أمور غير واقعية عن الزواج لا يجب تصديقها
حياة زوجية
4 خرافات عن الزواج... لا تصدّقيها أبداً!
الزواج من صديق الطفولة
حياة زوجية
للزواج من صديق الطفولة ميزات كثيرة... إكتشفيها!

كيف تتعاملين مع تجاهل زوجك لك وقت الزعل؟

السبت، 16 سبتمبر 2017
زوجي يتجاهلني وقت الزعل

هل تشعرين بأنّ زوجك يتجاهلك وقت الزعل ولا يحاول مصالحتك أو التقرّب منكِ؟ هذا الأمر شائع بين الرجال، وله أسبابه التي سنشرحها لكِ في هذا الموضوع لكي تعرفي أيضاً كيف يجب أن تتعاملي مع هذه المشكلة فتتجاوزيها دون أي تأثيرات سلبية على علاقتك الزوجية.

هل زوجك سلبي الطباع؟ 4 نصائح مفيدة للتعامل معه

 

لماذا يتجاهل الزوج زوجته وقت الزعل؟ 

- يصمت زوجك بعد شجار حصل بينك وبينه ويتجاهلك لفترة معينة غالباً لأنّه لا يريد أن تتضخمّ المشكلة بينكما، فهو يرى أنّ الصمت أفضل من الكلام الذي يمكن أن يكون جارحاً في هذه اللحظات ويسبّب المشاكل الدائمة.

- إذا كان سبب الزعل هو طلبات معيّنة لديكِ وتريدين من زوجك تأمينها، يمكن أن يصمت أو يتجاهلك وذلك لكي لا يقول لكِ بأنّه قادر على تحقيق بعض أمنياتك، ولا شكّ أنّه حزين آيضاً ولو لم يعبّر لكِ عن ذلك.

- يمكن أن يكون زوجك ذات طبع غامض وإنطوائي، إذ يلجأ إلى تجاهلك لأنه لا يجيد التعبير عما في داخله لفظياً، ويفضّل عدم الدخول في خلافات مباشرة. فإذا كان زوجك كذلك، يجب أن تكوني حريصة جداً على طريقة تعاملكِ معه لأنّك لا تعرفين ما يمكن أن يحمله من مشاعر.

هل لدى زوجك الكثير من الصديقات؟ تعاملي بحكمة مع هذا الموضوع

 

كيف تتخلصين من هذا التجاهل؟

- لا تقومي بإطالة وقت المشاكل بينكما كونه لا يقدم على مصالحتك، بل حاولي بطريقة معينة التحدث معه والتقرب منه.

- إذا كنت لا تريدين أن تقومي بالخطوة الأولى، فما عليك سوى القيام بحركات بسيطة تجعله يفتح باب الكلام معك، كتحضير العشاء أو انتظاره لتخلدان معاً إلى النوم.

- لا تتكلمي كثيراً حين تقدمان على المصالحة لأن المشاكل ستعود، بل اتركي المجال لمشاعركما لتحل المشاكل بمفردها.

- لا توجهي كلاماً قاسياً له لأنه تجاهلك وأنت حزينة، بل حاولي عن طريق الدلال ايصال فكرة أنك ستتجاهلينه حين يحزن منك كما فعل، وبهذه الطريقة سيقدم على مصالحتك في المرة المقبلة.

- حاولي دائماً التغيير في علاقتمكا، لأن الروتين يدفع الشريكان إلى الملل بشكل كبير وتجاهل الشريكين لبعضهما. وكوني المبادرة في هذا المجال عبر دعوته الى عشاء في مكان مميّز أو أن تطلبي منه مرافقتك للمشي في الهواء الطلق، فكلّ ذلك يخفّف من التوتر بينكما.