زوجي يتجاهلني وقت الزعل
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع تجاهل زوجك لك وقت الزعل؟
أنواع الخيانة عند المرأة
حياة زوجية
هل تعرفين أنّ هناك 5 أنواع مختلفة من الخيانة عند المرأ...

للزواج من صديق الطفولة ميزات كثيرة... إكتشفيها!

الإثنين، 18 سبتمبر 2017
الزواج من صديق الطفولة

تتحول احياناً الصداقة إلى حب بعد فترة طويلة من التعارف واللقاءات. وهناك من يجد ذلك خاطئاً، لأن الصداقة لا يمكنها أن تستمر بعد الحب، أما البعض الآخر فيعتبر أن الحب بعد صداقة متينة يتحول إلى علاقة مميزة، فكيف لو كان صديق الطفولة؟ سنكشف لك في هذا الموضوع عن بعض الميزات للزواج من صديق الطفولة!

5 أمور اساسية يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار قبل الموافقة على الزواج!

- يكون الزواج ناجحاً جداً حين يتعامل الزوجان مع بعضهما البعض كأصدقاء، وذلك لأنّهما يكنّان إحتراماً كبيراً لبعضهما ويحاولا دائماً توفير السعادة للآخر.

- لا شيء تخفيه عن صديق الطفولة. فهو مدرك لكل تفصيل في حياتك كونه كان الشخص المقرب منك طيلة فترة حياتك ويعرف كل الأشياء عنك.

- الصديق يفهمك أكثر من أي شخص آخر. فلا تقدمي على الزواج من شخص لا تشعرين بصداقة معه، لأن فهم الآخر يعدّ من أهم عناصر الزواج. 

- المشاكل الصغيرة لن تعيق طريقكما أبداً، فمن خلال العلاقة التي تجمعكما لا شكّ أنّكما تجاوزتما الكثير من المشاكل سوياً، وذلك علّمكما أهمية التسويات وطريقة مواجهة الصعوبات. 

- لا يوجد شيء أجمل من استرجاع ذكريات الطفولة مع شريكك، فهذه الخطوة ستقوي العلاقة معه وستجعلك تشعرين بالأمان كونه بقي إلى جانبك طيلة هذه السنوات.

اختبار: كيف سيكون حظّك بعد الزواج؟

 

- بفضل الصداقة التي تربط بينكما، سيكون زوجك مقرباً أكثر من عائلتك لأنه لا يعد غريباً عنها. وهذا الأمر ينطبق عليك أيضاً تجاه عائلته، حيث تشعرين بالراحة والاطمئنان.

وطبعاً هناك حالات استثنائية لفشل الزواج بعد صداقة طويلة، ويمكن ذلك أن يعود الى عدم وجود شغف حقيقي بين الشريكين أو إنطفاء مشاعر الحبّ بينهما بعد فترة من الإرتباط بسبب الإنشغالات والفتور.