أسئلة للخطيب
حياة زوجية
ما هي الأسئلة التي يجب أن تسأليها لخطيبك؟
الاهتمام بالحبيب
حياة زوجية
هكذا تظهرين الاهتمام بالحبيب

كيف تتعاملين مع زوجك؟

الأربعاء، 30 مارس 2016
فن التعامل مع الزوج

الزواج ليس بالأمر السهل، فهو يتطلب الكثير من التحضير والدقة في التعامل والتصرف مع الطرف الآخر، لذا لا بد من إتقان فن التعامل بين الزوجين وكيفية الحفاظ على راحة الآخر والتصرف معه بطريقة مناسبة وملائمة تبعث الفرح والاطمئنان في نفسه. واليوم نطلعك أيتها الزوجة على فن التعامل مع الزوج.

 

هكذا تتعاملين مع زوجك المشغول دائماً

 

أولاً، كوني رومانسية وحنونة

 

الأمر الاول الذي يجب التنبه اليه هو ان الرجل يحب المراة الحنونة واللطيفة والتي تفيض أنوثة، لذا لا بد من أن تأخذي هذا الامر بعين الاعتبار والتركيز عليه في تعاملك مع زوجك. كذلك أرفقي رقتك ولطافتك ببعض الرومانسية الهادئة والناعمة.

 

ثانياً، إعتني بشكلك الخارجي

 

الرجل بطبعه هو كائن نظري، يعتمد على نظره ورؤيته الواضحة لتقدير الامور أمامه، وخصوصاً في ما يتعلق بزوجته المراة الأحب الى قلبه، لذا لا بد من أن تظهري له تتقديرك لهذه الصفة فيه، والاعتناء بشكلك، خصوصاً إن كنتما تتوجهان الى إحدى المناسبات او اللقاءات، فهو سيسر كثيراً أن تكوني أنيقة ومميزة بجانبه.

 

ثالثاً، إحترميه دائماً وفي العلن

 

من الطرق المساعدة على إنجاح العلاقة بينك وبين الزوج، لا بد من أن تظهري له احترامك له خصوصاً في الأماكن العامة أو مع الأهل والأقارب والأصدقاء، حتى غن أغضبك، عليك أن تبقي هادئة ولا تقللي من احترامه أمام أي كان؛ بل قومي بمعاتبته في وقت لاحق حين تصبحان على انفراد. كذلك من المهم جداً أن تحافظي على هذا الاحترام أما الاولاد بشكل خاص، وأن لا تتشاجرا أو تختلفا أمامهم.

 

اليك طريقة التعامل مع الزوج الخجول

 

رابعاً، كوني سنده في الضيقات

 

يمر الرجل خلال النهار بالكثير من فترات التوتر والغضب والتعب، لذا يتوقع ان يعود الى المنزل حيث الهناء والهدوء، لذا لا بد أن تأخذي هذا الأمر بعين الاعتبار، خصوصاً وأنك بهذه الطريقة ستظهرين تقديرك لكل ما يقوم به. كوني مبتسمة دائماً، حاولي مفاجأته بين الحين والآخر بأمر يسعده، حضري له الطعام المفضل لديه. وكوني مصغية له حين يحدثك عن عمله، ولا تقومي بالتذمر من كل شاردة وواردة.