اول لقاء
حياة زوجية
لانجاح اللقاء الأول اتبعي هذه النصائح
فن التعامل مع الزوج
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك؟

ما هي الأسئلة التي يجب أن تسأليها لخطيبك؟

الأربعاء، 30 مارس 2016
أسئلة للخطيب

ترغب كل فتاة بإيجاد الشاب المناسب والزوج المثالي بالنسبة اليها، لذا تعتبر فترة الخطوبة فترة حاسمة في هذا الشأن إذ يتمكن الحبيبان من التعرف عن كثب على يعضهما البعض. وفي هذه الحال، إليك بضعة أسئلة للخطيب لا بد من طرحها في هذه المرحلة.

 

عما يجب ان تسألي زوجك المستقبلي؟

 

أولاً، ماذا يعني لك الزواج؟

 

السؤال الأول الذي يجب أن تطرحيه على خطيبك، هو أهمية الزواج بالنسبة اليه وماذا يعني له. بهذه الطريقة يمكنك أن تتعرفي أكثر على وجهة نظره حيال الخطوة التي ستقدمان عليها، وبالتالي ستعين الامور بشكل أكثر وضوحاً.

 

ثانياً، أهدافه الحياتية المستقبلية؟

 

السؤال الثاني الذي يجب ان تطرحيه على خطيبك يتمحور حول أهدافه المستقبلية في الحياة، وهذا السؤال سيساعدك حتماً على معرفة نظرته المستقبلية الى حياتكما المشتركة معاً، وماذا يخطط لكما معاً، وإن كنت متواجدة في طموحاته الحياتية أم أنك ستبقين تتفرجين على ما يحققه هو.

 

ثالثاً، الوقت المناسب للإنجاب؟

 

هذا السؤال مهم جداً في فترة الخطوبة، فأساس العائلة والزواج هم الأطفال، لذا فإن كان خطيبك لا يفكر في إنجاب الأولاد فمن المفضل أن تعلمي بالأمر منذ البداية لتتفقا على هذا الموضوع. وفي حال كان يرغب في الإنجاب، فتحديد الوقت سيساعدك على معرفة طريقة تفكيره في هذا الشأن ويساهم في تحديد مسار العلاقة الأسرية بينكما.

 

اسئلة تسبب الاحراج الكبير لزوجك

 

رابعاً، كيف يقيم دور شريكة حياته؟

 

من المهم أن تعلمي منذ البداية كيف ينظر إليك خطيبك في الفترة المقبلة، أي بعد الزواج. ونقصد بذلك أن تعلمي ما هو الدور المنوط بك في هذه المرحلة. هل انت فقط لإنجاب الأطفال؟ أم انك ستساهمين في اتخاذ القرارات المصيرية في العلاقة؟ وبذلك ستعلمين إن كان يهتم لرأيك وهل سيبقى كذلك حتى بعد الزواج؟