شخصيات الرجال
حياة زوجية
اكتشفي شخصيات الرجال المتعددة
أسئلة للخطيب
حياة زوجية
ما هي الأسئلة التي يجب أن تسأليها لخطيبك؟

لانجاح اللقاء الأول اتبعي هذه النصائح

الثلاثاء، 29 مارس 2016
اول لقاء

الانطباعات الأولى تدوم طويلاً بل قد تدوم للأبد، هذه المقولة المعروفة لدى الجميع تؤكد ضرورة ترك انطباع رائع لدى الطرف الآخر لا سيما في اللقاء الأول. ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح ليكون اللقاء الأول بمثابة حجر الاساس للعلاقة العاطفية المقبلة.

 

لنجاح أول لقاء عاطفي... إحذري هذه الأطعمة!

 

تحديد هدف اول لقاء

 

قبل ان نذهب لاول لقاء، فانه من المهم ان نتذكر ما هو الغرض من اللقاء والغرض بالطبع هو التعارف. سماع بعضكما البعض، القياس بدقة وتحليل الحديث، ومحاولة التعرف على الجانب الاخر بنجاح، عما يبحث، ماذا يحب، ماذا يكره، هل لديكما مصالح مشتركة وما الى ذلك. ولذلك يشدد علماء النفس على ان افضل خيارين للموعد الاول هما المطعم او المقهى، كونهما يسمحان بالتحدث ومعرفة الطرف الآخر.

 

ماذا نرتدي؟

 

في اللقاء الاول يوصى بلبس ملابس بسيطة وليست فاضحة او مبهرجة جدا. تاكدوا من لباس لائق، ليس قذراً وليس رسمياً جداً لأن الملابس تدل على صفات الشخص، كما يجب الانتباه الى المظهر الخارجي لناحية الشعر المرتب والأظافير المقلقمة بشكل صحيح، والحذاء الملمع.

 

عما نتحدث؟

 

اول لقاء مع شريكة جديدة تماما دون معرفة مسبقة هو في الواقع نوع من الاختبار لكلا الطرفين. لذلك نتحدث عن كل ما يخطر ببالنا، ولكن حاولا قدر الامكان البحث عن الكلمات التي تظهر قواسمكما المشتركة وانتقلا الى المحادثة. وهذا ينصح بالابتعاد قدر الامكان عن التحدث عن الماضي وعن العلاقات السابقة التي انتهت بالفشل.

 

تجنب أيها الرجل هذه الأمور في اللقاء الأول

 

من يدفع الحساب؟

 

هذا الأمر يجب أن يكون محط انتباه كثيراً لأنه يحدد شخصية الرجل ولكن يجب على الفتاة ان تقترح أن تشارك في دفع الفاتورة، او حتى دفع الاكرامية للنادل اذ سيكون لطيفاً جداً ان تفعلي هذا. من الافضل ان يدفع الرجل الحساب في الموعد الاول وبعدها تتشاركان مناصفة.