خانك… فهل تسامحينه؟
حياة زوجية
خانك... فهل تسامحينه؟
حياة زوجية سعيدة
حياة زوجية
هذه هي أسرار الحياة الزوجية السعيدة!

كيف تجعلي زوجك محباً لكي؟

الإثنين، 03 مارس 2014
كيف تجعلي زوجك محباً لكي؟

ان كل امرأة تحلم في ان يكون زوجها الأكثر اخلاصاً وحباً لها، وغالبا ما تعمل على جذبه لها كي يبقى الإتفاق بينهما عقد العمر.

هذا الحلم لا يأتي بمجرد إنجاز عقد الزواج، انما على كل امرأة ان تعمل على بناء حياتها العائلية بطريقتها الخاصة مع اعتماد بعض السبل لتجعل زوجها مخلصاً ومحباً لها، فما هي هذه السبل؟

 

- الأول والأخير: اعملي على كسب حب الزوج من خلال اشعاره بأنه مميز عندك والوحيد الذي اخترته من بين كل الرجال كي يكون شريكك. ولا تبالغي في تعداد الشباب الذين تعرفت إليهم خلال حياة العزوبية أو الذين تقدموا لك، انما اجعليه يشعر بأنه الوحيد والأهم في حياتك.

 

- الفخر به: كوني فخورة بزوجك وبكل أعماله التي حققها في مسيرته العائلية والعملية-المهنية، لأن هذا الشيء يسعده ويفرحه اذ يرى نفسه مهم ويجد أحداً يعرف ويعترف بقيمته.

 

- قدري جهده: لا تتجاهلي الرجل وما يفعله من أجل العائلة انما زيدي من حماسه من خلال تقدير أفعاله. بهذه الطريقة تكوني قد ربحت حبه وتقديره لأنك تعين تضحياته.

 

- المصارحة: صارحي الزوج بما يخطر ببالك واياك والكذب لأنه قوس يدخل في الصميم وينمي فيه روح الغضب والإهمال تجاهك.

 

- النكد: لا تبالغي في النكد و"النق" لأنها أسوأ طريقة في التعامل بين الزوجين، انما حافظي على الوجه الجدي والضحوك ولا تشعريه بأنك لست سعيدة في حياتك. ومهما تعبت في أعمال المنزل أو غيرها، حافظي على السلام وعلى الهدوء في العلاقة لأنك لست الوحيدة التي تواجه المتاعب.

 

- النقد: ابني حياةك الزوجية على الوفاق والاتفاق والتفاهم وابتعدي عن إنتقاد أفعال شريكك في حال أخطأ القول لأنها طريقة مزعجة وغير فعالة

للمزيد من المعلومات عن الحياة الزوجية الصحية