تزيين الأطباق بالليمون
تزيين الاطباق
كيف تزينين الأطباق بالليمون؟
طرق سهلة لتزيين الأطباق
تزيين الاطباق
خطوات بسيطة جرّبيها لتزيين أطباقك بسهولة!

كيف تحفظين الطعام بطريقة صحيحة؟

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017
نصائح لحفظ الطعام
حماية الطعام من العوامل الخارجية أمر ضروري ومفيد جداً على صعيد توفير الحماية من التسمم الغذائي. وفي هذا الموضوع من موقع انوثة، يمكنك الإطلاع على أبرز نصائح لحفظ الطعام بالطرق الصحيحة والمناسبة. 
 

كيف تحفظين الطعام في مطبخك؟

- حفظ الخضار والفواكه له أسلوبه الخاص الذي يسمح بحمايتها من الضرر نتيجة عوامل خارجية، سواء أكانت الحرارة أو الملوّثات الهوائية أو غيرها. وفي هذا الإطار، تعتبر أفضل طريقة لتوضيبها هي أن تقومي بوضعها في الثلاجة بطريقة منفصلة عن بعضها البعض، كي تبقى كل منها على حالتها السليمة. 

حفظ الفطر على الأصول... لتحضير أشهى الأطباق!

- الخضار أيضاً لها طريقة خاصة لحفظها، حيث تقومين بتغليفها ببعض اوراق الجرائد التي تساعد على حمايتها من أن تذبل نتيجة عامل الرطوبة التي يمكن أن تؤثر فيها، ومن ثم وضّبيهافي أكياس بلاستيكية وضعيها في الثلاجة لتحميها من عامل الحرارة المتقلبة. 

- بعض أنواع الخضار لا يمكن وضعها في الثلاجة على غرار البطاطا أو البصل والثوم، لذا يمكنك أن تخصصي لها مكاناً في المطبخ حيث تضعينها بطريقة مرتبة في أدراج مفتوحة في الهواء الطلق، للحفاظ عليها. 

حافظي على توابلك من التحجر بخطوات بسيطة!

- أما في ما خص اللحوم، خصوصاً الحمراء، فهي تعتمد على طرق مختلفة لحفظها، حيث تحرصين على تقطيعها وتقسيمها إلى أقسام مختلفة تبعاً لحاجتك لها في الطهو، وتضعينها في أكياس صغيرة بلاستيكية، وتوضبينها في علب بلاستيكية وتضعينها في الثلاجة حتى تتجمد. في حال أخرجت اللحم لطهوها، ولكنك عدت وعدلت عن رأيك، وكان الثلج قد ذاب عنها، فلا تعودي وتوضبينها في الثلاجة، إنما قومي بقليها واحفظيها لاحقاً في الثلاجة.