افكار خاطئة لا يجب تصديقها عن تطعيم الاطفال
امومة
لا تصدّقي هذه الأفكار الخاطئة عن تطعيم الأطفال!
هل شرب الحليب مفيد للحامل
امومة
ما هي فوائد شرب الحليب للحامل؟

حيل بسيطة تحفّز طفلك على انهاء طعامه

الجمعة، 06 أبريل 2018
حيل بسيطة تحفّز طفلك على انهاء طعامه

هل تعانين مع طفلك من مشكلة في اطعامه ولا تجدين الحلول المناسبة لحثّه على اختيار الاكل الصحي له؟ اليك من انوثة طرق فعّالة يمكنك تطبيقها مع طفلك لتحفيزه على انهاء طعامه لكي يتحول هذا الوقت الى متعمة ومرح تتشاركينها معه من دون عناء.

ما هي أفضل وجبات خفيفة يمكن أن تقدّميها لطفلك؟

إشراك طفلك في الطهي

من الضروري اشراك طفلك بطريقة تحضير الطعام والطهي اليومي. فهذه الخطوة تشجّعه على تناول وجبته بشكل كامل مع انهاء الطعام الذي قام بمساعدتك على إعداده من دون تذمر.

تناول الطعام برفقته

من الطرق الفعّالة التي يمكنك استخدامها لتشجيع أطفالك على الاكل، الجلوس الى جانبهم وتناول الطعام برفقتهم والتعبير عن تلذّذك بالطعام الشهي أمامهم، مع تجاهل اية آراء سلبية عن الطعام.

التنويع في الطعام

من الضروري التنويع واختيار أطباقاً جديدة ومختلفة من الاطعمة يومياً لكي لا يشعر طفلك بالملل. فهذه الخطوة تجعله دائماً متحمساً لتناول الاطعمة وانهاء ما قدّمت له، مع تقديم عدة أنواع من الاطعمة الموجودة على الطاولة.

التفنن بتقديم الطعام

قدّمي الطعام لطفلك بشكل جذاب وتفنّني في تقسيم المأكولات بطرق ملفتة مع تزيين الاوعية وتقطيع الاطعمة بأشكال ملفتة للنظر.

هذه أبرز التحديات التي تواجهها الأمّ بعد الولادة!

المكافئة والترفيه

اخبري طفلك لماذا تختارين هذه الانواع من الاطعمة له، واجعليه يعلم ان نموه العقلي والجسدي سيتم من خلال الالتزام بانهاء طعامه لأنه غني بالفيتامينات والمعادن. وإذا أردت أن تكافئي طفلك بعد انهائه الطعام، قدّمي له الهدايا أو قومي بنشاطات ترفيهية برفقته.