طريقة رسم الكحل الفرنسي
اطلالة ومكياج
هكذا ترسمين الكحل الفرنسي لاجمل اطلالة
الجمال المغربي
اطلالة ومكياج
إكتشفي معنا أسرار الجمال المغربي

كيف تحمين نفسك من تشقق الجلد حول الاظافر؟

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016
تشقق الجلد حول الاظافر

يعاني الكثيرون من تشقق الجلد حول الاظافر من دون أن يعلموا السبب الرئيسي الذي يقف وراء هذا الأمر، لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى أسباب تشقق الجلد حول الاظافر وسبل علاجه الى جانب طرق الوقاية منه.

ما هي الأدوات التي يجب أن نستعملها في مناكير الاظافر؟

أسباب تشقق الجلد حول الاظافر

 

تتعدد أسباب جفاف الجلد وذلك بسبب نقص السوائل في الجسم الامر الذي يقلل حيوية الجلد ونضارته وهذا الامر هو نتيجة شرب الماء والسوائل. من الممكن أن يختل التوازن الغذائي في الجسم مما يفقد الجسم فيتاميناته فيتشقق. من ناحية أخرى قد يكون تشقق الجلد حول الاظافر من أسباب التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير أو لاستخدام المنظفات من دون وقاية. كما أن الإصابة بمرض السكري واستعمال الماء لفترة طويلة على اليدين يسببان بتشقق الجلد حول الاظافر. بالإضافة الى ما ذكر قد يكون الشخص مصاباً بالإلتهابات الفطرية أو الحساسية على بعض أنواع الصابون. أما الأمراض الجلدية فلا يجب أن ننساها على ثال الإكزيما والصدفية التي تؤدي أيضاً الى تشقق الجلد حول الاظافر.

خطوات سهلة لأظافر نظيفة وجميلة

الوقاية من تشقق الجلد حول الاظافر

 

من المفيد أن نسعى دوماً الى ترطيب الجلد حول الأظافر للوقاية من تشققه. أما العلاجات الطبيعية التي يوصى بها لترميم الجلد وحمايته فنذكر منها خل التفاح الذي يعد علاجاً فعالاً للتشققات ويمكن استخدامه عبر تغميس قطنة به ودهن الجلد حول الأظافر بها. من ناحية أخرى يمكن استخدام الكريمات المضادة للفطريات مع الحبوب والأقراص وفق وصفة طبيب الجلد. زيت الزيتون مفيد لدهن هذه منطقة من الجلد وهو يحمي من تشقق الجلد حول الاظافر وينعم البشرة. أما النصيحة الأبرز والأهم فهي تكون بارتداء القفازات خلال التنظيف الدوري للمنزل لحماية الجلد من المواد الكيميائية.