هل يجب أن تقلقي من تجشّؤ رضيعك أثناء النوم؟
امومة
هل يجب أن تقلقي من تجشّؤ رضيعك أثناء النوم؟
مكملات غذائية تساعد على الحمل
امومة
كيف تساعد المكمّلات الغذائية على زيادة فرص الحمل؟

كيف تدربين طفلك على ترتيب حقيبته المدرسية؟

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017
كيف تدربين طفلك على ترتيب حقيبته المدرسية؟

ترتيب الشنطة المدرسية من الأمور التي يجب ان تعلّميها لطفلك، لكي يكون منظّماً أكثر ولا يعاني من الفوضى التي يمكن ان تنعكس على جوانب اخرى من حياته. لذلك سنقدم لك ابرز النصائح لتدريب الطفل على ذلك، فتوفّري على نفسك العناء ايضاً للاهتمام بهذه النقطة.

هكذا تساعدين طفلك على إجتياز سنة أولى مدرسة بسهولة!

- إختيار الحقيبة المدرسية والقرطاسية: شجعي طفلك على إختيار حقيبته المدرسية لتصبح غرضاً ذو قيمة شخصية له. وبهذه الطريقة سوف ينتبه عليها ويحرص على ترتيبها. إجعليه يختار الألوان والنقشات التي يحبها والتصميم المناسب لجسمه.

- توزيع الأغراض داخل الحقيبة: قد تبدو هذه المرحلة سهلة لك، ولكن تتطلب الكثير من الجهد لطفلك. لذا، من الضروري أن تساعديه في الفترة الأولى. أولاً، يجب أن تكون الحقيبة واسعة وتحتوي على أقسام عديدة لتسهيل عملية فرز الأغراض.

ثانياً، علمي طفلك على الفصل بين مختلف الأغراض التي يحتاجها مثل الكتب، الأقلام، وحتى الطعام. ولا تنسي أن تفسري له أنه لا يمكنه وضع ألعابه داخل الحقيبة فهي مخصصة للأغراض المدرسية فقط، وسوف يتعب نفسه إذا كانت ثقيلة.

كيف يجب على المدرسة التعامل مع الطفل المصاب بالسكري؟

- كشف أسبوعي: من الأساسي أن يحافظ طفلك على حقيبة نظيفة ومرتبة. لذا، خصصي نهار السبت لتنظيفها والتخلص من الأشياء التي لا يحتاج إليها أو عليه وضعها في مكتبه، وقومي بمساعدته في هذه العملية.