ترتيب طاولات الطعام
ديكور
اليك طريقة ترتيب طاولة الطعام لعزوماتك المنزلية
تزيين الشرفات الصغيرة
ديكور
أفكار بسيطة لتزيين الشرفات الصغيرة

كيف تستعملين الجبس المغربي في الديكور؟

الجمعة، 08 أبريل 2016
الجبس المغربي

الجبس المغربي... تماماً كما انواع الصخور الأخرى، يمكن الاستفادة منه في تزيين الديكور المنزلي الخارجي والداخلي، وفي هذه الحالة، على ربة المنزل ان تختار التصميم الذي تريد اعتماده، حتى يسهل تطبيقه بالجبس المغربي. إليك بعض الأفكار لاستعمال الجبس المغربي في ديكور المنزل.

ديكورات الجبس المغربي تزين اسقف منزلك

أولاً، يمكنك الاستفادة من الجبس المغربي في تزيين أسقف الغرف، من خلال صنع بعض الأشكال النافرة في السقف، ويمكنك تزيينها بالإنارة الخفيفة أو الزخرفات اللطيفة الناعمة ما يضفي لمسة من الاناقة على الغرفة، وتحديداً غرفة الجلوس أو الصالون الكبير.

ثانياً، استعيني بالجبس المغربي لصنع أقواس داخل المنزل أو خارجه، فبتلك الطريقة تحصلين على ديكور مميز وملفت. إصنعي الأقواس عند المدخل أو عند النوافذ، وزينيها بالانارة او الدهان الملون. كما يمكنك صناعة بعض الاشكال الهندسية أو الورود أو الزخرفات اللطيفة الناعمة.

ثالثاً، للجدران أيضاً حصتها من الزينة بالجبس المغربي، يمكنك صنع بعض الأشكال الملفتة كالحوافي أو الزخرفات الكبيرة الناعمة المصنوعة منه، والتي تشكل لوحة فنية مميزة تضفي الرقي والفخامة الى الغرفة.

اروع ديكورات الجبس لمنزل فخم

رابعاً، استعيني بالجبس المغربي لتصنعي بعض قطع الأثاث المنزلي، وتحديداً التمتثيل الفاخرة التي يمكنك الاستعانة بها في تزيين الغرفة أو تعليقها على الجدران. وغالباً ما يستعمل هذا الجبس في صناعة أشكال الحيوانات التي تزين الجدران.

خامساً، يمكنك الاستعانة بالجبس المغربي لصناعة الأماكن الخاصة للتلفزيون وتحديد موقعه على الجدران، كما من السهل الاستفادة منه في صناعة مدفأة الحائط، ويعتبر من العناصر الأساسية لاضفاء الجمال اليها.