الجبس المغربي
ديكور
كيف تستعملين الجبس المغربي في الديكور؟
افضل انواع الباركيه
ديكور
اختاري افضل انواع الباركيه لمنزلك

أفكار بسيطة لتزيين الشرفات الصغيرة

الإثنين، 11 أبريل 2016
تزيين الشرفات الصغيرة

تشكل الشرفات الصغيرة مساحة مميزة من المنزل على الرغم من ضيقها ومن واجبك أن تمنحيها اهتماماً خاصاً من حيث الديكور لذلك سنقدم لك اليوم من أنوثة بعض الأفكار البسيطة لتزيين الشرفات الصغيرة.

 

كيف تزيّنين شرفك منزلك؟ اليكِ بعض الافكار المميزة

 

مساحة الجدران

 

بغض النظر عن مساحة الشرفة أصغيرة كانت أم كبيرة عليك الاستفادة من جدرانها لتزيينها وذلك من خلال تعليق أحواض الأزهار الملونة والنباتات الخفيفة التي تمنح الشرفة شيئاً من الجمال

 

المقاعد الصغيرة

 

يمكنك لتزيين الشرفات الصغيرة أن تستعيني بالمقاعد العصرية التي لا تحتاج الى ماحة كبيرة مع الطاولات المربعة ويمكن أن توضع في زوايا الشرفات لكي لا تأخذ مساحة كبيرة من الشرفات الصغيرة. من خلال تغيير ألوان وسادات المقاعد من فترة الى أخرى تكونين قد نوعت بألوان الشرفة وغيرت ديكورها.

 

الأزهار الملونة

 

يمكنك ان تزيني شرفتك بالنباتات الملونة والتي تحتاج الى ضوء طبيعي ومن الممكن أن تجعلي النباتات تتدلى من على أحفاف الشرفات وتزينيها بالحشائش الخضراء المميزة. من جانب آخر يفضل البعض النباتات الاصطناعية للزينة لأنها تدوم لفترة أطول من هنا عليك أن تقيها من ضوء الشمس لئلا يتغير لونها ويبهت.

 

7 نصائح اساسية لاختيار ديكور الشرفة

 

الإضاءة

 

ثبتي إضاءة في الأرض تعكس جمال ألوان المكان والمفارش وتمنح دفءءًا رومنسياً مميزاً للشرفة الى جانب الإضاءة من الأرض يمكنك ان تضيفي إنارة منسدلة من السقف منعكسة على جدار معين مميز من خلال ديكور ألوانه وشكله بحسب ذوقك وخيارك.