كيف تتعاملين مع طفلك إذا فقد شهيّته؟
امومة
كيف تتعاملين مع طفلك إذا فقد شهيّته؟
كيفية علاج حساسية الأنف عند الأطفال الرضع
امومة
طفلك مصاب بحساسية الأنف؟ لا تقلقي الحلّ سهل وبسيط

كيف تعلّمين طفلك التوفير؟

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017
نصائح لتعليم الطفل التوفير

لا تنتظري لكي يصبح طفلك بعمر متقدّم لكي تبدأي بتعليمه أسس التوفير وأهمية ادخار المال، فتعلّم ذلك منذ صغره سيترك عنده أثراً إيجابياً بشكل لافت. وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن ان تعتمديها في هذا المجال، تكتشفيها معنا!

4 نصائح مفيدة لتعليم طفلك الآداب العامة!

1- أظهري له كيفيّة جني الأموال للطفل

يجهل أغلب الأطفال طريقة جني أهلهم للمال والتعب الذي يتكبّدونه في هذه المهمّة، فيتمادون عندها في طلباتهم. لذا ننصحك في هذه الحالة بالذات بإخبار طفلك عن كيفيّة جنيك وزوجك للمال مقابل العمل الذي تقومون به طيلة النهار. ولا تنسي كذلك التركيز على أهميّة المال في تسيير شؤون الحياة اليوميّة ما يفرض المحافظة عليه وعدم التهوّر في إنفاقه.

2- إجعليه يدّخر لهدف معيّن

جنّبي طفلك الملل من فكرة الإدخار، واتّفقي معه على هدف معيّن يدخّر من أجل الحصول عليه. ويمكن له مثلاً أن يبتاع بالمال المدّخر لعبة أرادها له وكانت باهظة الثمن. تحفّز هذه الخطوة حماس الطفل وتدفعه للإدخار بوتيرة أكبر بغية الوصول إلى الهدف المنشود بطريقة أسرع.

 3- إشتري له حصّالة نقود

لا تتجاهلي أهميّة حصّالة النقود في هذا السياق، بل احرصي على إختيارها مميّزة الشكل وقدّميها إلى طفلك مع مبلغ صغير من المال يضعه فيها. وكلّما تراكمت النقود وكثرت شعر طفلك بحماسة أكبر للإدخار وفضول لفتح الحصّالة ومعرفة المبلغ الذي حصل عليه.

بهذه الطرق يتعلّم الطفل الصبر وعدم الإلحاح!

4- شاركي طفلك بتجاربك في التوفير

بما أنّ تأثير الأمّ واضح على تصرفات وأفكار أولادها ، ندعوك لمشاركة طفلك بتجارب التوفير التي إختبرتها أثناء طفولتك. سيحثّ ذلك طفلك على فهم السعي أكثر لفهم مبادئ التوفير وتطبيقها تماماً كما فعلت في صغرك.