اللعب مع الطفل في الشهر التاسع
امومة
ما هي أفضل العاب تتشاركينها مع طفلك في شهره التاسع؟
تدليك الطفل للنوم
امومة
كيف تدلّكين طفلك لتساعديه على النوم؟

كيف سيكون اليوم الاول لطفلك بعد الولادة؟

الإثنين، 02 أكتوبر 2017
أوّل يوم للطفل بعد الولادة

تسعة أشهر من الترقّب، اللهفة و الإنتظار، وإذا بموعد الولادة يقترب أخيراً. إن كنت متحمّسة إنّما قلقة قي الوقت عينه حول كيفيّة إستقبال طفلك والإعتناء به لأوّل مرّة، خصّصنا لك هذا المقال الذي سيصف لك اليوم الأول لطفلك بعد الولادة إضافة إلى بعض النصائح التي قد تفيدك في هذا السياق.

هكذا تستعدين لاستقبال المولود الجديد

 

المحطّات التي يتوقّف عندها طفلك في يومه الأوّل بعد الولادة

- من البديهي أن تقضي وطفلك اليوم الأوّل بعد الولادة في المستشفى حيث سيواصل الطاقم الطبيّ المختصّ،  إهتمامه بك وبالمولود. وتلعب القابلة القانونيّة الدور الأكبر في هذا الإطار من حيث تقديم الإرشادات و النصائح ومساعدتك على تعلّم قواعد الإهتمام بالرضيع.

- يخضع مولودك أولاً وفي اللحظات الأولى من ولادته إلى فحص طبيّ دقيق للتأكّد من سلامته. في الوقت الذي ستساعدك فيه الممرضات على التعافي من ألم الولادة حتّى تكوني جاهزة للقائك المطوّل مع الطفل.

- يحين بعدها وقت الرضاعة حيث ستحظين بمساعدة القابلة القانونيّة التي ستلقّنك أهمّ أسس الرضاعة وستكونين مدعوّة لتطبيقها فوراً.

- بعد الرضاعة يمكنك أن تحظي و زوجك بلحظات عائليّة دافئة مع المولود الصغير قبل أن يحين وقت عودته إلى الحاضنة.

- كما ستحصلين على بعض النصائح في ما يتعلّق بأسس حمّام الطفل، تغيير حفاضاته وكيفيّة التعامل معه في حالات نوبات البكاء الشديدة.

لا تقلقي... طرق بسيطة ليستعيد رأس مولودكِ شكله الطبيعي!

إستفيدي من إرشادات الطاقم الطبّي !

بإختصار، تلك هي أهمّ المراحل التي سيمرّ بها طفلك في اليوم الأول لولادته. وننصحك هنا بالإستفادة القصوى من مختلف المعلومات التي سيوفّرها لك الطاقم الطبي في ما يتعلّق بطريقة رعاية طفلك والتركيز عليها بغية تقديم العناية الفضلى لمولودك.