الكيوي للحامل
امومة
هل يجب أن تتناول الحامل الكيوي؟
طرق عقاب الطفل فى المراحل العمرية المختلفة
امومة
كيف تجري طرق عقاب الطفل فى المراحل العمرية المختلفة؟

كيف يجب اختيار ملابس المواليد؟

الأحد، 30 أكتوبر 2016
ملابس مواليد

ما هي ملابس مواليد التي تحتاجها كل أم تستعد لاستقبال مولودها الجديد؟ هذا السؤال الذي يشغل بال الكثير من الامهات لا سيما اللواتي يتحضرن لاستقبال المولود في فصول معتدلة سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة منعاً للكثير من الحيرة في هذا الاطار، ولتكوني مستعدة لاستقبال طفلك وتأمين له كل ما هو بحاجة له من دفء وحنان ومحبة.

غيرة الطفل الكبير من المولود الجديد طبيعية... وهكذا يتخطاها

ملابس مواليد في الصيف

 

اذا كنت تستعدين لاستقبال مولودك في الصيف فانت بحاجة الى بيجامات خفيفة بدرجات متفاوتة، وتي شيرتات أو جاكيتات قطنية ذات أكمام طويلة، لتلائم درجات الحرارة المختلفة والتواجد في أماكن مكيفة أحياناً، وذلك لأن أجسام الأطفال تفقد الحرارة أسرع من أجسام الكبار، لهذا يحتاجون إلى شيء من التدفئة أكثر من الكبار عندما يكون الجو لطيفاً.

اضافة الى قبعة ذات حواف عريضة للوقاية من الشمس، ورباط من تحت الذقن، وعدد من الحرامات الخفيفة للف الطفل بها عندما تكون درجة الغرفة باردة، أو في اماكن فيها الكثير من الهواء البارد.

كما وينصح بعدم وضع الجوارب والقبعات للطفل في فترة الصيف.

ملابس مواليد في الشتاء

 

يحتاج الطفل الى الكثير من الملابس السميكة في فصل الشتاء نظراً لقساوة الطقس على الطفل الذي لا يتمكن من تقديم الدفء لنفسه. وبالتالي فان الطفل بحاجة في الشتاء الى بيجامات من قطعتين أو سالوبيت، إضافة الى الكثير من الجاكيتات الصوفية الذي يجب ان تراعي بالثقل الجو البارد الذي سيعيش فيه الطفل.

تجهيز غرفة المولود... لاستقباله براحة وسعادة

كما يجب التركيز على وضع القفازات والقبعات للتدفئة، والحرامات الصوفية السميكة ليدفئ قدميه وأصابعه الصغيرة، لأن الشرابات تنخلع بسهولة.

وفي جميع الفصول ينصح دوماً الانتباه الى حجم كل طفل عند الولادة وخلال نموه يختلف عن غيره، لذلك يفضل أن تشتري ملابس قليلة وبمقاسات مختلفة، وبعد ذلك تشتري المزيد من المقاس المناسب.