طرق بسيطة لتجديد العلاقة الزوجية بعد الاربعين
حياة زوجية
كيف يمكن تجديد العلاقة بعد الاربعين؟
اكاذيب تحب المرأة سماعها
حياة زوجية
ما هي الاكاذيب التي تحب المرأة سماعها من الرجل؟

كيف يجب التعامل مع الشريك المريض؟

الإثنين، 14 نوفمبر 2016
امور يجب مراعاتها مع الشريك المريض

قد يحتاج المريض اضافة الى العلاج الطبي الى الكثير من الاهتمام من الاقارب لا سيما من الزوجة، لا سيما اذا ما كان المرض مزمناً. ومن هنا يجب أن تكون الزوجة دوماً الى جانب زوجها المريض لمساندته في هذه الصعاب التي يمر بها. فهل من امور يجب مراعاتها مع الشريك المريض؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

الفتي نظر الشريك عبر هذه الاساليب

امور يجب مراعاتها مع الشريك المريض

 

الاستعداد النفسي: اذا كان احد الطرفين مريضاً فيجب عليه ان يخبر الطرف الآخر حول مرضه لا سيما اذا ما كان الأمر مزمناً وبالتالي يجب على الطرف الآخر ان يتحضر نفسياً لأي مشاكل قد يتعرض لها الزوجان في الحياة الزوجية.

-  توقّع الأزمة المفاجئة: إنّ مريض السكري أو الربو يتعرّض لأزمته الصحية فجأة، لذا على المرأة توقع ذلك في أي وقت ومكان لكي تكون إلى جانب الشريك.

التكاليف المادية: اذا ما كان الرجل يعاني من امراض مزمنة، يجب أن تكون الزوجية على دراية تامة بأنّ هذا المرض يستلزم زيارات دورية للطبيب وشراء أدوية للعلاج الدائم والمستمر ما يستتبعه من تكاليف وأعباء مالية تقع على عاتقكما، لذا يجب أن تضعي هذه التكاليف ضمن الميزانية الشهرية لتجنب الخلافات المالية.

- الدعم: يؤكد الاطباء أن الدعم النفسي هو نصف العلاج بالنسبة لأي مريض، وبالتالي يجب أن تكون الزوجة الى جانب زوجها المريض دوماً ومساندة له دوماً لما فيه من نتائج ايجابية على صحته النفسية وبالتالي فان هذا الأمر يعود بالايجابية على صحته الجسدية.

علاقات الشريك السابقة... لا تدعيها تضايقك!

- نمط حياة: اذا كان الشريك مصاباً بامراض مزمنة فان هذا الأمر يحتم على المرأة أن تكون مدركة الى انه لما قد تكون معرضة له وبالتالي فان هذا الأمر يحتم عليهما نمطاً معيناً من الحياة وطريقة في التعامل مع الكثير من الأمور يجب الانتباه لها دوماً.