زيادة الجاذبية بلغة الجسد
حياة زوجية
كيف تزيدين من جاذبيتك عن طريق لغة الجسد؟
كيفية التعامل مع الزوج المتذمر
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع طباع زوجك المتذمر؟

كيف يحافظ الأزواج على السعادة بينهم؟

الجمعة، 19 ديسمبر 2014
أشياء يفعلها الأزواج السعداء

غالباً ما يتفاجأ الناس بالأزواج الذين يمضي على زواجهم سنوات عديدة، إلا انهم لا يزالون يحافظون على السعادة عينها التي كانت تبدو عليهم في لقائهم الأول. أسئلة كثيرة تطرح عند رؤية هؤلاء الأزواج السعداء، ولكن الإجابة بسيطة، فهم بقومون لمجموعة من الامور التي يحافظون من خلالها على سعادتهم.

إليك الطرق التي تحفظين بها السعادة مع زوجك

 

 

أولاً، الذهاب للنوم معاً في الوقت نفسه، وليس كل واحد في وقت مختلف. إسعي دائماً إلى قضاء الوقت مع زوجك إلى أن يتعب وينعس، فتشاركينه حتى في موعد نومه.

ثانياً، تنمية الإهتمامات والأنشطة المشتركة. الازواج السعداء يتشاركون العديد من الإهتمامات والأنشطة التي تساعد على تمضية الوقت معاً. ولكن ذلك لا يمنع كلاً منهما من ممارسة عدد من الأنشطة الفردية.

ثالثاً، السير جنباً إلى جنب متشابكي الأيدي. فمن أبرز علامات الحب والسعادة أن يسير الشريكان أمام الجميع متشابكي الأيدي جنباً إلى جنب. فكما كانا يسيران منذ تعارفهما، يستمران في الطريقة عينها.

رابعاً، التعامل على أساس الثقة والغفران، فمن ركائز السعادة بين الزوجين، الثقة والغفران. فكلما ازدادت الثقة بين الزوجين، زادت السعادة بينهما، فيبتعدان عن الشك والهموم؛ أما الغفران فهو الأساس لاستمرار العلاقة ونجاحها.

لا أحب زوجي... ماذا أفعل؟

خامساً، التركيز على الصواب أكثر من الأخطاء: الزوجان اللذان يركزان على الأفعال الصائبة لبعضهما البعض، هما بالتأكيد زوجان سعيدان. فبابتعادهما عن التركيز على أخطاء الشريك الآخر، يبتعدان عن المشاكل والجدال الطويل الذي لا غاية منه.

سادساً، إحتضان الآخر وتقبيله عند اللقاء وعند الفراق: لا يخلو لقاء الزوجين أو فراقهما للتوجه إلى العمل أو الزيارة أو السوق من الحب والعاطفة. فالعلاقة السعيدة للزوجين يجب أن تكون مبنية على الحب والمودة، لذلك الإحتضان والتقبيل عند الصباح، وقت المغادرة إلى العمل، ولدى العودة إلى المنزل، من أبرز ركائز السعادة الزوجية.

سابعاً، تكرار كلمة أحبك يومياً: وهل أجمل من أن تسمع على شفاه من تحب إعترافه لك بهذا الحب؟ بالطبع لا! لذا الأزواج السعداء يكررون على مسامع بعضهم البعض كلمة "أحبك" يومياً.

 

ثامناً، الإفتخار بالآخر أمام الناس: طالما أن الزوجين راضيان ببعضهما البعض، ولا يخجلان من التواجد سوياً في أي مناسبة أو حفل أو حدث، فإن ذلك يعزز الحب بينهما، ويوطد العلاقة، ما يجعل السعادة محيطة بهما بشكل مستمر.