اختلاف نظرة الرجل والمرأة للعلاقة الزوجية
حياة زوجية
كيف تختلف نظرة الرجل والمرأة للعلاقة الزوجية؟
اهمية المجاملات بين الشريكين
حياة زوجية
لعلاقة ناجحة... لا تتخلوا ابداً عن المجاملات!

كيف يمكن تخطي الخيانة الزوجية؟

الإثنين، 24 أكتوبر 2016
الخيانة الزوجية

تعتبر الخيانة الزوجية من ابرز الامور التي تؤدي الى انفصال الزوجين عن بعضهما البعض، وفي هذه الحالة ينهار الحلم الجميل الذي بناه الزوجان في فترة خطوبتهما، وفي غالب الاحيان يؤثر هذا الامر على الاولاد أيضاً. ولكن السؤال الابرز، كيف يمكن تخطي الخيانة الزوجية؟ وهل يمكن اعكاء الشريك الخائن فرصة جديدة؟ اليك كل ما تحتاجين الى معرفته حيال هذا الموضوع في مقال انوثة التالي.

هذه هي الطرق التي تمنعين بها الخيانة الزوجية

أولاً، في البداية لا بد من الاطلاع على الاسباب المؤدية الى الخيانة الزوجية، فغالباً ما تتم الخيانة بسبب تقصير أحد الشريكين في واجباته الزوجية تجاه الشريك الآخر، فيرى في الخيانة ملاذاً للحصول على ما يجب أن يقدمه الشريك له. وفي هذه الحالة، يجب على الشريك الذي يقصر في واجباته أن يتفهم حاجات الطرف الآخر والعمل على تلبيتها وفق الواقع الاخلاقي والمحترم.

ثانياً، من الاسباب المؤدية الى الخيانة نذكر الحالة المرضية لبعض الاشخاص الساعين وراء العلاقات الحميمة، وهذا الامر على الرغم من صعوبة تقبله، إلا أنه يمكن تخطيه من خلال العمل على التخلص من هذه الحالة المرضية باللجوء الى الطبيب النفسي المختص الذي يحرص على مساعدة الطرف الذي يعاني من هذه الحالة.

ثالثاً، في بعض الاحيان تقع الخيانة الزوجية عن طريق الهفوة الصغيرة غير المقصودة، او نتيجة انجراف الشريك تجاه بعض الاهواء العابرة، في هذا الاطار يمكن للشريك الذي تعرض للخيانة أن يحاور الطرف الآخر ويشرح له ما سببته خيانته من الم وجرح عميقين في نفسه، وما هي الآثار المترتبية على هذه الخيانة خصوصاً على صعيد الاسرة والأولاد.

اكتشفي معنا انواع الخيانة الزوجية

رابعاً، كذلك لتخطي الخيانة الزوجية ومنح الشريك فرصة ثانية، يجب على الشريك الذي تعرض للخيانة أن يتفهم انه ليس السبب في هذا الامر وأن الطرف الآخر بحاجة الى المساعدة للخروج من الحالة التي يمر بها، وأن يحرص على أن لا يعيد الكرة مرة أخرى.