لماذا يخاف الرجل من المرأة القوية؟ 3 أسباب رئيسية
حياة زوجية
لماذا يخاف الرجل من المرأة القوية؟ 3 أسباب رئيسية
علاقة الحبّ الفاشلة… هكذا تتخطّينها بنجاح!
حياة زوجية
علاقة الحبّ الفاشلة... هكذا تتخطّينها بنجاح!

هل من الممكن أن تستمر الحياة الزوجية بعد الخيانة؟

الخميس، 11 يناير 2018
استمرار الحياة الزوجية بعد الخيانة
الخيانة الزوجية هي من اصعب المواقف الني يمكن أن تتعرضي لها في حياتك، فهي الطعنة القوية التي تتلقينها من أقرب شخص اليك واكثرهم محبة الى قلبك، ولكن هل يمكن تحقيق استمرار الحياة الزوجية بعد الخيانة؟ في هذا الموضوع من موقع أنوثة نقدّم لك بعض الحلول والنصائح لتحقيق هذا الأمر. ولكن يبقى الخيار لك في تحديد مستقبل حياتك الزوجية. 
  
كيف يمكن تحقيق استمرار العلاقة الزوجية بعد الخيانة؟ 
 
- المصارحة والمواجهة هما أساسيان في هذا الإطار، حيث إن التعبير الصريح عما تشعرين به للزوج وصراحته المطلقة وإقراره بالخطأ الذي قام به يعتبران مهمان لتوضيح الأمور والتفاهم على الرغم من صعوبة الموقف، ولكن هذه الخطوة الأولى تجاه تحقيق المصالحة بينكما، فهي تساعدك على تقبّل الأمر والبدء بالتفكير ملياً.
 
 
- طريقة أخرى تساعدك على تخطي الخيانة الزوجية واستمرار العلاقة الزوجية وهي التعرّف على الأسباب التي أدت الى هذه الخيانة، فإن كان هناك أي خلل في العلاقة الزوجية فلا بد من أن تبذلي بعض الجهود لتحسين الأوضاع والعمل على تقريب المسافة بينك وبين زوجك. اما في حال كان زوجك يعاني من مشكلة معينة ويحتاج الى رعاية ومتابعة طبية، فلا بد من أن تكوني الى جانبه لتخطي هذه المشكلة المرتبطة بالخيانة. 
 
- أيضاً في حال اردت أن تحققي استمرار حياتك الزوجية، فلا بد من التنبّه الى أن دور الأولاد في هذا الإار مهم جداً، فغالباً ما يتسرع الزوجان في اتخاذ القرار بالطلاق على أنه الحل الوحيد، ولكن لا يجب أن تتسرعي بل عليك التفكير ملياً في مستقبل الأولاد خصوصاً إن كانوا لا يزالون صغاراً، فهذا الأمر يمكن أن يسبب الكثير من المشالك النفسية لديهم. 
 
 
- كما من المفضل قبل الإقدام على اتخاذ القرار بالطلاق وهدم حياتك المستقبلية، عليك أن تأخذي فترة من الراحة والتفكير المعمّق لدراسة الخطوات المقبلة التي ترغبين بالقيام بها، ففي لحظة الغضب يكون القرار متسرعاً وقد تندمين عليه لاحقاً، لذا فكّري بهدوء واتركي مهلة من الوقت قبل التصرف.