نصائح لشعر صحي مع الحجاب
اطلالة ومكياج
حافظي على صحة شعرك تحت الحجاب
زيت اللوز الحلو للهالات السوداء
العناية بالبشرة
زيت اللوز الحلو... علاج طبيعي للهالات السوداء

كيف يمكن صبغ الشعر بعد استخدام الحناء؟

الإثنين، 15 أغسطس 2016
صبغ الشعر بعد الحناء

تلجأ الكثير من النساء للحناء بهدف تلوين الشعر، خصوصاً أنّها مفيدة وصحية على عكس الصبغة الكيماوية. ولكن المشكلة تكمن في صبغ الشعر بالصبغات التقليدية بعد استخدام الحناء، فمن سلبيات هذه الاخيرة انها تحدّ من حرية المرأة في التصرف بشعرها بعد استعمال الحناء. وسنوضح لك في هذا الموضوع من موقع انوثة ابرز الاسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة وطرق حلّها.

 

صيحات جديدة تميز صبغات شعر العام 2016

 

صبغ الشعر بعد الحناء

 

حين تتخذ المرأة قرار صبغ شعرها بالحناء، يجب ان تكون مدركة تماماً لابعاد قرارها، فالحناء من الصعب ازالتها عن الشعر لأنّها تغلّف الشعرة كلّها وبالتالي يصبح من الصعب ان تخترق الصبغة الكيماوية مادة الحناء المغلفة للشعر. وتظهر التجارب انّ المرأة يجب ان تنتظر حوالي 5 اشهر على الاقل بعد صبغ الحناء لتستخدم الصبغة العادية. وإذا كانت المشكلة التي تواجهها المرأة انّ لون الحناء الذي يظهر بعد الصبغ هو فاتح، ليس امامها الا استخدام درجة داكنة اكثر من الحناء وليس اللجوء الى الصبغة الكيماوية لأنّها لن تجديها نفعاً.

 

اليكِ خطوات صبغ الشعر في البيت

 

أما اذا استخدمت الصبغة بعد استعمال الحناء بوقت قصير، فما يمكن ان تتوقعيه هو ظهور لون غير مرغوب به ابداً بسبب التفاعل بين الحناء والمواد الكيماوية والهايلايت فتكون النتيجة سيئة جداً. لذلك ننصحك بأن تتجنبي تماماً وضع الصبغة بعد الحناء انما الانتظار لبضعة شهور لكي تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها. وللأسف ليس هناك حتى الان حلّ لهذه المشكلة بسبب الفعالية الكبيرة التي تتمتع بها الحناء.

ونصيحة اخرى عند استخدام الحناء، ان تستعملي معها كريم مرطب لكي لا تعاني من جفاف الشعر خصوصاً حين تريدين الانتقال مجدداً الى الصبغة الكيماوية.