ترتيب الحمام
ديكور
اليك الخطوات لترتيب حمامك والتخلص من الفوضى
ترتيب دولاب المطبخ
ديكور
نصائح لترتيب دولاب المطبخ بطريقة منتظمة

لا تحتاري بموديل ستائر غرفة المعيشة فالحل هنا

الإثنين، 02 مايو 2016
كيفية اختيار الستائر لغرفة المعيشة

تتساءل المرأة عادة عن الموديل الأنسب الذي يجب عليها اعتماده عد اختيار ستائر غرفة المعيشة في منزلها أو حتى نوع القماش والطول، لذلك اليوم ومن خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك بعض الحلول المتعارف عليها حول كيفية اختيار الستائر لغرفة المعيشة.

 

اجمل موديلات الستائر المودرن لغرف النوم

 

نوع الستائر

 

هناك أنواع متعددة من الستائر فمنها الشيفون والقماش والحرير والقطن...لذلك عند اختيارك لستائر غرفة المعيشة عليك ان تختاري النوع الخفيف من القماش ليسمح بتسلل الضوء اليها ومن بين أكثر الانواع الأكثر استخداماً نذكر ستائر الشيفون لأنها تتناسب مع كل انواع الأقمشة.

 

الألوان

 

إن كانت غرفة المعيشة مودرن يفضل اختيار ألوان الستائر الفاتحة والهادئة وكلما كان دخول الضوء منها سهل كان الامر أفضل. الألوان المحايدة هي الأكثر استخداماً والمهم اختيارها بالتناسق مع الديكور وألوان المفروشات والطلاء، من اللازم ان تبتعدي عن الألوان الداكنة لأنها لا تناسب غرفة المعيشة بل تضفي الإحباط على الزواج.

 

لا تختاري القماش المزخرف

 

يفضل دائماً أن تكون ستائر غرفة المعيشة فاتحة اللون ومن دون زخارف وبحال أردت اختيار القماش المزخرف فلتكن الزخرفات فيه خفيفة وبسيطة بالألوان الهادئة وحاولي قدر الغمكان التنسيق بين المفروشات والستائر فلا تختاري النقوش في ستائرك إن كان القماش مزخرفاً.

 

زيني منزلك باجمل موديلات ستائر ملونة

 

طول الستائر

 

لستائر غرفة المعيشة ابتعدي عن الموديل الطويل الذي يصل الى الأرض لأن الغبائر والأتربة تجتمع فيه بل توجهي نحو الستائر القصير على طول النافذة أو تلك الرولو التي تصلح لكل الأمكنة وتمد المكان بالاناقة والعصرية.