الرضيع في الطائرة
امومة
10 إجراءات التزمي بها إذا كنتِ تسافرين مع طفلك الرضيع!
علّمي طفلك طريقة الحفاظ على البيئة بـ6 خطوات بسيطة!
امومة
علّمي طفلك طريقة الحفاظ على البيئة بـ6 خطوات بسيطة!

لا تصدّقي هذه الخرافات الشعبية عن امراض الرضيع!

السبت، 29 يوليو 2017
خرافات شعبية عن امراض الرضيع

تتناقل النساء عادة خرافات شعبية عن امراض الرضيع يمكن أن تسمعي بها في أكثر من مناسبة، لذلك نحن اليوم في ما يلي من موقع أنوثة سنعرّفك اليها عن كثب لكي تتحاشي تصديقها فلا تقعي في فخها!

9 امراض شائعة قد تصيب طفلك في عامه الأوّل!

معاناة الرضيع من الإسهال

 عندما يعاني الطفل الرضيع من الإسهال تحسب الكثيرات أن الأمر يعود الى تناول الأم أطعمة مفسدة للحليب ومسببة للإسهال، لذلك ينصحونها بالتوقف عن الرضاعة واستبدال حليبها الطبيعي بماء الأرز الى أن يخف الإسهال. هذه المعلومات الخاطئة تؤدي الى معاناة الأم من ألم الفطام المفاجئ وتحرم الطفل من الغذاء السليم.

 

بكاء الطفل المستمر

عندما يبكي الطفل الرضيع باستمرار تحسب الأمهات وبحسب الخرافات، أن المرأة المرضعة قد أكلت اللحم النيء أثناء إرضاعه، ولأجل معالجته من هذه الحالة يتوجّب عليها أن تمزق جسمه بين كتفيه ليتدفق الدم منهما وبعد ذلك تحرق قطعمة من القماش وتدعه يتنشقها وتدهن شفتيه من دمه ليشفى! هل قد تقدمين بنفسك على ذلك؟

من هم الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بأمراض عقلية؟

إصابة الرضيع باليرقان

تعد هذه الخرافة الأشهر على الإطلاق وهي تختص بإصابة الرضيع باليرقان. اليرقان هو داء الصفيرة الذي يجعل لون الطفل يتحوّل الى اللون الأصفر، ولا بد أنك سمعت كأم عن ضرورة تغليفه بالوشاح الأصفر ووضعه في مكان أصفر مع استخدام الشراشف والملابس الصفراء له من أجل معالجته. في الكثير من الأحيان إن لم يعالج هذا المرض بالطريق الصحيحة يتسبب بتشمع الكبد لدى الرضيع وموته، وهذه الخرافات كانت تتناقل فقط من أجل التخفيف من حدة لونه الأصفر أمام والديه ولا تمت للشفاء بصلة. لذلك عند إصابة الطفل بهذا المرض من الضروري مراجعة الطبيب على الفور.