جسر البوسفور في إسطنبول‎
سفر
لا تفوتي هذه النشاطات عند زيارتك جسر البوسفور!
نصائح للتخطيط للسفر بميزانية صغيرة
سفر
إتبعي هذه النصائح إذا كنت تسافرين بميزانية صغيرة!

لا تفوتي فرصة إستكشاف سحر جبل الطاولة في كيب تاون!

الإثنين، 18 سبتمبر 2017
جبل الطاولة كيب تاون

يقع جبل الطاولة في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا. ويعتبر الجبل من أشهر المعالم الطبيعية والسياحية في العالم حيث يزوره أكثر من 150000 سائحاً سنوياً. هذا الجبل الفريد من نوعه غني بالثروة البيئية والحيوانية. فلا تفوتي فرصة زيارة هذا الجبل وإستكشاف طبيعته من خلال النشاطات المتوفرة، وسنكشف لك تالياً عن بعض المعلومات المهمة حوله.

كايب تاون... المدينة الأجمل في جنوب أفريقيا!

- يبلغ إرتفاع الجبل 1084 متراً، ومساحته ثلاثة كيلومترات. يقدر عمره بأكثر من 280 مليون سنة. يأتي إسمه من شكله لأنه يبدو من بعيد مسطحاً تماماً كالطاولة. وعندما تعلق الغيوم عليه، يقال أنه وضع غطاء الطاولة. 

- كان البحار البورتوغالي أنطونيا دي صلدانها الأول الذي قام بتسلق الجبل سنة 1503. 

- الثروة البيئية ساحرة داخل الجبل، حيث يوجد أكثر من 2285 نوع نباتات وأصناف من الأزهار الخاصة بهذه المنطقة. كما أن جبل الطاولة يحتوي على كميات كبيرة من وردة البروتياس، الوردة الرمزية إلى جنوب أفريقيا.

- الثروة الحيوانية من أبرز مميزات الجبل، فهي تحتوي على حيوانات نادر وجودها في العالم. خلال السنوات الماضية، قامت جمعيات بيئية عديدة بالتوعية حول مخاطر الصيد العشوائي لبعض أنواع الحيوانات المهددة، ونجحت في مهمتها للحفاظ على إستمرارية وجود هذه الحيوانات. 

اليكم ابرز الارشادات لرحلة سفاري ناجحة

 

- إن كنت من محبي الرياضة، تنتظرك العديد من النشاطات اليا ستمنحك الراحة النفسية التي تمنحها الرياضة في الطبيعة. يمكنك القيام بتسلق الجبل مشياً على الأقدام، بدرجات مختلفة من الصعوبة لمدة تقارب الثلاث ساعات. وعند وصولك إلى النهاية، إستمتعي بالمناظر الخلابة التي يوفرها الجبل على مدينة كاب تاون والبحر. 

- كما يمكنك التسلق على الصخور بالمعدات المتخصصة للمغامرة مع فريق من المحترفين في هذه الهواية الفريدة من نوعها. أما إذا كنت تفضلين التنزه، يمكنك القيام بنزهة جميلة مع دليل سياحي. كما يمكنك الصعود داخل التيليفرك ومشاهدة المنظر من الأعالي.