طريقة التعامل مع طول ساعات عمل الزوج
حياة زوجية
عمل الزوج لا ينتهي؟ إليك الحل!
افضل طرق رومنسية لعرض الزواج
حياة زوجية
اتبع هذه الطرق الرومنسية لعرض الزواج على حبيبتك

لحياة عاطفية رائعة... هذا ما يحتاجه كل طرف

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016
الحاجات العاطفية للرجل والمرأة

تعتبر الحاجات العاطفية للرجل والمرأة واحدة من اكثر الحاجات التي يجب العمل على تحقيقها لما لها من فوائد ايجابية على الحياة الزوجية وعلى السعادة ما بين الزوجين. اذ تشدد العديد من الدراسات على ان تأمين الحاجات العاطفية قد تكون الباب الى حل الكثير من المشاكل التي تنشـ ما بين الأزواج وبالتالي فهي تؤدي الى مزيد من السعادة والهناء ما بينهما. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفيخ عن الحاجات العاطفية للرجل والمرأة على حد سواء لاعادة اشعال نار الحب ما بينهكما.

كيف يترجم الحب في العلاقة الزوجية؟

الحاجات العاطفية للرجل والمرأة

- الثقة والرعاية: يؤكد علماء النفس ان الرجل بحاجة الى ان يشعر ان تثق به وبامكاناته، وتثق بقدرته على القيام بالأعمال المطلوبة منه، في المقابل فان المرأة تحتاج أن تشعر بأن زوجها يقوم برعايتها من خلال إظهار الاهتمام بمشاعرها وأحاسيسها. وهي تحتاج أن تشعر حقيقة أن لها مكانة خاصة عند زوجها، وأنه واثق ملئ الثقة بقدراتها على القيام بالعديد من الأمور في آن واحد.

التعبير عن الحب لا يكون بكلمة "احبك" فقط!

- القبول والتفهم: أن يشعر الرجل بأن زوجته تتقبله كما هو، هو واحد من اهم الحاجات العاطفية للرجل، في حين تحتاج المرأة أن تشعر بأن زوجها يستمع إليها ويفهمها ويفهم عنها، وذلك برؤيته يصغي إليها وإلى مشاعرها وعواطفها، من غير أن يصدر أحكامه عليها بالانتقاد أو العتاب.

- التقدير والاحترام: ان هاتين النقطتين ضروريتين لحياة زوجية سعيدة، كما يحتاج الزوج الى التقدير الكبير من زوجته كذلك فهي بحاجة ان تدرك أن زوجها يعطي أهمية أولى لمشاعرها وحاجاتها ورغباتها وأمانيها، فعندها تشعر باحترامه لها.