أخطاء في الألوان تفسد ديكور المنزل
ديكور
إحذري هذه الأخطاء في الألوان كي لا تفسدي ديكور منزلك!
طرق لجعل غرفة النوم اكثر رومنسية
ديكور
ما هي أبرز الطرق لجعل غرفة النوم اكثر رومنسية؟

لغرفة طعام أكثر راحة... إليك هذه الخطوات!

الثلاثاء، 12 يوليو 2016
كيفية الحصول على ديكور مريح في غرفة الطعام

غرفة الطعام هي المكان الاكثر استضافة للمتوافدين الى زيارتك في البيت، لا بد من أن تكون مصدر راحة وهناء لهم، خصوصاً أن مجمل اللقاءات المنزلية تتوزع ما بين غرفة الطعام وغرفة الجلوس. في هذا الاطار اليك كيفية الحصول على ديكور مريح في غرفة الطعام بخطوات بسيطة وسهلة.

 

أحدث غرف طعام مودرن للمنزل العصري

 

أولاً، من المهم أن تختاري الطاولة الملائمة لحجم الغرفة، فلا تكون أكبر من المساحة المخصصة لها أو أصغر، فذلك سيظهر ضعفاً في الديكور المنزلي. لذا من المفضل ان تختاري الطاولة المربعة المتوسطة الحجم أو المستديرة فهي أكثر فعالية لغرف الطعام.

 

ثانياً، لا ضير من الاستعانة بالانارة لتعزيز الديكور الخاص بغرفة الطعام ولكن احرصي على ان لا تكون قوية جداً لدرجة تمنع الآخرين من الرؤية بوضوح ولا أن تكون خفيفة لا توافي الاجواء الاجتماعية كافة.

 

ثالثاً، لتتمتع غرفة طعامك بديكور هادئ ومريح، ما عليك سوى اعتماد الالوان المناسبة لها، وهنا احرصي على الابتعاد عن الالوان الصاخبة والقوية التي تؤذي النظر، بل استعيضي عنها بالالوان الاساسية أو الهادئة خصوصاً على صعيد الجدران والستائر. أما الألوان الصاخبة فيمكنك استعمالها على صعيد قطع الاثاث.

 

رابعاً، يمكنك اضافة بعض الاكسسوارات المناسبة لغرفة الطعام من خلال تنسيقها مع الديكور المعتمد في المنزل كافة، وهذا ما يشعر الضيوف براحة أكبر حيث تبدو غرفة الطعام كجزء لا يتجزأ من المنزل، ويكونون قد اعتادوا الديكور المعتمد في البيت.

 

بالصور غرف طعام خشبية متينة وانيقة

 

خامساً، أدخلي بعض العناصر المساعدة على الاسترخاء، كالشموع والروائح العطرة والنباتات الخضراء أو الورود الملونة، فهذه تساعد على خلق ديكور أقرب الى الطبيعة، ما يبعث على الراحة والسكينة في نفوس الجالسين. اعتمدي بعض الأزهار أو النباتات في وسط المائدة لتزيينها بطريقة سهلة وبسيطة.