تصرفات بسيطة تجعل الرجل اكثر تعلقاً بالمرأة
حياة زوجية
أسرار تجعل الشريك متعلق بك كثيراً
الخجل من الزوج
حياة زوجية
كيف تتخطين مشكلة الخجل من الزوج؟

للرجل أسلوبه الخاص في التواصل... إكتشفيه!

الأحد، 17 يوليو 2016
كيفية التواصل بفعالية مع الرجل

التواصل في الحياة أمر ضروري لبناء العلاقات على اختلاف أنواعها، وهو امر أساسي في بناء العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة. وفي حين يبحث كل منهما عن طريقة للتواصل مع الآخر، إلا أن لكل منهما اسلوبه الخاص. تعرفي من خلال هذا المقال من أنوثة على كيفية التواصل بفعالية مع الرجل.

زوجي مزواج... ماذا افعل؟

أولاً، حين تريدين التواصل مع الرجل بشكل اكثر معالية عليك الحرص على عدم الإكثار من الكلام، بل عليك أن تكوني دقيقة في مقصدك وواضحة. الرجال بطبعهم يميلون الى الخطابات القليلة والى توضيح وجهة نظرهم بكلمة واحدة، لذا اعتمدي الاسلوب عينه وتحدثي بثقة ووضوح عن ما تريدين قوله.

ثانياً، في حين تظن نساء كثيرات بأن الدموع سلاح فعال للتأثير في الرجل وفعل ما يردن وتحقيق أهدافهن، إلا أن هذا الأمر غير صحيح، لأن الدموع بالنسبة الى الرجل تسببل له الارباك ولا يجيد التصرف، لذا كي تتواصلي بشكل أكثر فعالية مع الرجل، حاولي تفادي الدموع عند أي مشكلة، كي لا تدفعيه الى الابتعاد عنك.

اكتشفي طريقة التعامل الصحيحة مع زوجك

ثالثاً، عندما تشعرين بالإنزعاج من أمر ما أو تصرف ما صدر عنه، فقبل أن تصبي كل غضبك عليه وقبل أن تبدئي بلومه وعاتبته، عليك أن تهدئي لأان المرأة بطبعها تميل الى تضخيم الامور عندما تحصل مشكلة ما، في حين أن الرجل لا يستوعب هذا الواقع. لذا كي تتواصلي معه بشكل أكثر قعالية، عليك أن تشرحي له سبب غضبك بشكل واضح.

رابعاً، يميل الرجل الى نسيان المسؤوليات الواجب عليه القيام بها، وفي غالب الأحيان يتناسى خصوصاً إن كانت المراة قادرة على تحمل الاعباء الاضافية، وهنا دورك في تعزيز دوره في هذه المسؤوليات. لا تقومي بلومه واظهار ضعفه وعدم منقعته، بل كوني ذكية وحاولي أن تجذبيه الى القيام بهذه المسؤوليات من تلقاء نفسه كأن تسأليه المساعدة، وأن تقولي له أن المهمة تحتاج الى قوة مثل قوته، ولا تنسي أن تمدحيه بعد أن يقوم بالأمر.