السياحة في البحر الاحمر
سفر
اسرار لم تعرفيها بعد عن السياحة في البحر الأحمر!
اهم الاماكن السياحية في فيينا
سفر
فيينا بانتظارك هذا الصيف... فأي معالم سياحية تستحق الز...

لماذا تحظى نافورة تريفي بهذه الشهرة العالمية؟

الجمعة، 02 يونيو 2017
نافورة تريفي

نافورة تريفي من المعالم الأثرية المعروفة عالمياً، وكلّ من يسافر الى إيطاليا لا يمكن إلا أن يقف أمامها لإلتقاط الصور ورمي النقود فيها متمنياً الحظّ. فما هو سرّ هذه النافورة وتاريخها؟ تابعينا في هذا الموضوع لتعرفي كل المعلومات حولها.

نافورة جدة... اعلى نافورة في العالم

لمحة تاريخية عن النافورة

نافورة تريفي تعني باللغة الإيطالية نافورة العذراء أي الفتاة التي لم تتزوج بعد، وقد ارتبط اسم النافورة هذا بفتيات كن يزرن النبع الذي كان موجوداً في المكان عينه قبل بناء النافورة ويتمنين التعرف الى رجل الأحلام في وقت قريب. يحكى كذلك أن النساء كنّ يأتين اليها من أجل أن يرزقهن الله طفلاً. الفكرة الأساسية وراء بناء النافورة كانت تواجد مكان تتجمع فيه المياه التي تنصب من كل القنوات ونحتت فيها تماثيل مميزة ترمز الى الأساطير الرومانية في القرن الثامن عشر ميلادي. 

ما الذي تعنيه رمزية النافورة للزائر؟

وضعت النافورة تحت قصر ضخم من أجل التأكيد على أمجاد روما من الناحية الهندسية والثقافية والمهنية وفيها تمثال نبتون الشهير على عربة مع الحصانين اللذين يجرانها، وتمثّل النافورة ككل الكرة الأرضية والدائرة البيضاوية حولها تشير الى الفصول الأربعة في تقلباتها وتغيرات ملامح الطبيعة وأحوالها. من الجدير بالذكر أن القصر الذي بنيت النافورة تحته يمنع على السياح دخوله وهم يستطيعون فقط التمتع برؤيته من الخارج. 

أفكار مبتكرة لديكور النافورة في الباحات الخارجية 

العادات والتقاليد السياحية

من يزور النافورة في إيطاليا يحمل تقليد رمي العملة المعدنية فيها لتتحقق الأمنية التي طلبها ولكن هناك شرط عليه أن يقوله وهو أنه سيعود الى النافورة ليرمي قطعة معدنية أخرى ويشكرها إن تحققت أمنيته. قدّر المبلغ الذي يجمع من النافورة كل يوم إثنين ما يقارب ال3 آلاف يورو وهي تتعرض على الدوام لمحاولات سرقة وتعدّ لذلك من أكثر النوافير ثراء على وجه الأرض. أما المال الذي يجمع يدعم به سوق المحتاجين في مدينة روما.