طريقة التعامل مع انتقال الطفل إلى مدرسة جديدة
امومة
انتقال الطفل إلى مدرسة جديدة... إليك كيفية التعامل معه!
طريقة تحفيز الطفل على الابداع
امومة
لتحفيز الطفل على الابداع... اليك الطرق!

لماذا يجب ان تختاري الملابس الصديقة للبيئة لطفلك؟

الإثنين، 05 سبتمبر 2016
الملابس الصديقة للبيئة للاطفال
منذ اللحظة التي تعرف فيها الأم بحملها، تحاول أن تقوم بكلّ ما هو لصالح الجنين الذي سيصبح قريباً الطفل الذي تحمله بين يديها بكلّ حنان وشغف. وبعد الولادة، يتزايد اهتمامها أكثر فأكثر وتبدأ بالتدقيق في كلّ ما يعني طفلها من طعامه الى العناية ببشرته وصولاً الى ملابسه التي تختارها بكلّ دقة وعناية. لكن رغم الاهتمام الكبير، يمكن للأم ألا تكون مدركة لكلّ الجوانب المرتبطة بصناعة الملابس، وما هي النوعيات التي يجب ان تختار لطفلها، لذلك يكون إتجاهها الاكبر نحو التصميم وإذا كان الطفل سيبدو مميزاً عند إرتدائها. لكن ذلك ليس كافياً، فنوعية القماش المستخدمة في صناعة الملابس مهمّة جداً ويجب التركيز عليها.

فهل تعرفي أنّ القطن من أكثر الاقمشة اتساخاً؟ المعلومة تبدو غريبة، لكن القطن الاكثر تداولاً في الملابس يستخدم أكثر من 20٪ من مبيدات الحشرات، والتي لا يزول معظمها من الانسجة بعد الغسل. إنّها فكرة مخيفة أن نعرّض أطفالنا لمثل هذه السموم! لذلك حان الوقت لتفكّري بأهمية الملابس المستدامة والصديقة للبيئة لطفلك، والتي نعرّفكِ على فوائدها في هذا الموضوع من موقع انوثة.

 
 
أهمية الملابس الصديقة للبيئة

تُعتبر صناعة الملابس من الاقمشة ذات الخامات الصناعية أحد أهم عناصر التلوث البيئي، إذ تحتوي على عناصر تضرّ بصحّة الانسان، فكيف الحال بالطفل ذات الجهاز المناعي الضعيف في سنوات طفولته الاولى! فصحيح أنّ المياه وسائل الغسيل يزيل الكثير من المواد الكيميائية التي تستخدم لمعالجة المنسوجات، لكن هناك كمية لا يجب الاستهانة بها تظلّ عالقة في الملابس ويمكن ان تتسرّب الى مسام البشرة معرّضة الطفل لمشاكل صحية عديدة على رأسها الحساسية. والمشكلة لا تتوقف عند حدود القطن المعرّض بكثافة لمبيدات الحشرات، بل هناك ملابس الاولاد المصنوعة ايضاً من البوليستر والنايلون والتي يمكن ان تسبّب التهابات شديدة خصوصاً للجلد الحسّاس. لذلك برز في السنوات الاخيرة الاتجاه نحو الملابس الصديقة للبيئة اي المصنوعة من مواد كالقطن العضوي والياف خشب البامبو وغيرها من المواد الخام الطبيعية، ولم يتم استخدام مواد كيميائية في صناعتها.

وهذه الملابس الصديقة للبيئة ستعود بالفائدة على طفلك دون شك، لأنّها تراعي بشرته الحساسة وتمنع عنه السموم الناتجة عن المواد الكيميائية المستخدمة عادة في صناعة الازياء. واذا كان لديك أحكام مسبقة أنّ الملابس الايكولوجية عديمة اللون، او انّها شكلها سيء ولن تعطي المظهر الذي ترغبين به لطفلك، فلا شك انّك ستعيدين النظر بذلك بعدما تتابعين معنا الاسطر التالية.

كيف تشترين من الماركات الصديقة للبيئة في المنطقة العربية؟

 

بعد أن عرفتِ أهمية الملابس الصديقة للبيئة، لا بد انك تتسائلين الآن عن طريقة الحصول عليها، فمن المعروف انّ هناك خطوات مهمة في هذا المجال في العالم العربي من ناحية انتاج هذا النوع من الملابس، لكنّ ذلك ما زال خجولاً في وقت تتنافس أهم دور الازياء العالمية في تقديم الملابس الايكولوجية والمبنية على معايير الاستدامة. إلا أنّ ذلك لا يعني أنّك ستحرمين طفلك من ميزات هذه الملابس، فيمكنك شراؤها بكلّ سهولة من موقع nos-nos.com المتخصّص ببيع الملابس والاكسسوارات والالعاب للاطفال من وقت الولادة وحتّى عمر 8 سنوات، وللصبيان كما البنات. فما لفتنا في هذا الموقع ليس فقط خدماته العالمية وسهولة استخدامه، بل طريقة اختيار القيّمين عليه للازياء بحيث تعكس فعلاً شخصية الاطفال وماركات الملابس التي ترتكز على معايير الفرادة والاستدامة وحماية البيئة.

فعبر موقع nos-nos.com ستستطيعين التبضع لطفلك من افضل المنسوجات والملابس التي تعتمد على منتجات طبيعية، عضوية والتي تطبق مبادئ التجارة العادلة. كما أنّ الماركات المختارة هي غالباً لمصممات من الامهات، ما يظهر عبر التصاميم المميزة والتي تحمل الكثير من الشغف والحب! كما يهتم القيّمون على الموقع بأن تكون الماركات مندمجة اجتماعياً ولها مبادرات مميزة في هذا المجال، ما يجعلك انت ايضاً مشاركة في هذه المبادرات إذا اشتريت من منتجاتها. ومن هذه الماركات نذكر بعضها: Marin + Morgan، Rylee + Cru، Ultra Violet Kids، Lali Kids.

ولكلّ قرّاء ومتابعي موقع انوثة، استفيدوا من حسم بنسبة 15٪ عند التبضع من موقع nos-nos.com باستخدام الرمز الترويجي: OUNOUSA15% عند الدفع. ونلفت انتباهكم الى أنّ خدمة الشحن مجانية لكل البلدان للطلبيات التي تتخطى 500AED (135 دولار)