متى يحتاج طفلك لبعض المكملات الغذائية؟
امومة
متى يحتاج طفلك لبعض المكملات الغذائية؟
ما هي أهمّ الاختبارات التي يجب ان تُجرى للمولود الجديد؟
امومة
ما هي أهمّ الاختبارات التي يجب ان تُجرى للمولود الجديد؟

لماذا يمكن أن يتأخر التسنين عند طفلك؟

السبت، 16 ديسمبر 2017
تأخر الطفل في التسنين
لماذ قد يتأخر التسنين لدى الأطفال؟ ما هي الأسباب التي تحول دون ظهور الأسنان في موعدها؟ هذه الأسئلة تبادر إلى فكر كل والدة لم تظهر علامات التسنين لدى طفلها بعد الشهر السادس. وفي هذا الإطار، إختار موقع صحتي أن يعرض لك أبرز المعلومات حول الأسباب المؤدية إلى تاخر الطفل في التسنين. 
 
ما هي أسباب تأخر الطفل في التسنين؟
 
- من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الطفل في التسنين هو النقص في البوتاسيوم والكالسيوم المسؤولين عن إمداد الجسم بالغذاء المناسب للعظام والأسنان. وفي حال كانت نسبة توافر هذين العنصرين ضئيلة، فإن ظهور الأسنان لدى طفلك في شهره السادس قد يكون صعباً، لذا لا بد من التنبه إلى هذا الواقع، وتوفير الغذاء السليم والمناسب للطفل. 
 
 
- أيضاً يعتبر نقص الفوسفور والفيتامين د من الأسباب المؤدية إلى تأخر التسنين لدى الطفل، حيث إن هذين العنصرين كفيلين بإمداد الجسم بالغذاء المناسب لتحقيق النمو الصحيح للعظام والأسنان. وبالتالي يمكنك معالجة هذا الأمر من خلال إدراج بعض الأطعمة الغنية بهذين العنصرين ضمن غذاء الطفل، أو من خلال تعريضه للشمس التي تمد الجسم بالفيتامين د. 
 
- أيضاً يلعب العامل الوراثي دوراً مهماً على صعيد تأخر التسنين لدى الطفل، لذا لا بد من مراجعة تاريخ العائلة واكتشاف إن كان أحد أفرادها قد تعرّض للتأخر في التسنين خلال فترة الطفولة، وهذا الأمر لا يستدعي القلق من الوالدة إذ إنه غالباً ما تعود الأسنان وتظهر بعد شهر أو أقل. لذا لا يجب التعامل مع الوضع كما لو كان مشكلة كبرى. 
 
 
- بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن يعاني منها الطفل قد تكون المسؤولة عن تأخر التسنين لديه، خصوصاً في حال كان يعاني من ضعف على صعيد بعض الأعضاء والغدد، لا سيما الغدة الدرقية التي تعتبر من الاعضاء الأساسية لتحقيق النمو الصحيح والمتوازن للطفل. وبالتالي يجب على الوالدة مراجعة الطبيب على الفور لمعالجة المشكلة.