الخوف من فقدان الشريك
حياة زوجية
هل تخافين من فقدان الشريك؟ هكذا يجب ان تتعاملي مع المو...
هذه العادات اليومية تدمر ثقتك بنفسك!
حياة زوجية
هذه العادات اليومية تدمر ثقتك بنفسك!

لماذا يمكن أن يخفي الرجل خاتم الزواج؟

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017
لماذا يمكن أن يخفي الرجل خاتم الزواج؟

يتّجه الكثير من الرجال الى تجنّب إبراز إظهار خاتم الزواج إلى العلن وقد يعود هذا التصرّف لأسباب نفسيّة أو اجتماعيّة. ولكن هل تعرف الزوجة ما وراء هذه الخطوة الغريبة؟ سنحاول في هذا المقال تحديد معنى تصرّف الرجل هذا الذي قد يأخذ معان عدّة. 

أسباب عديدة وراء هذا التصرّف

إذا كان زوجك يعمل على إخفاء خاتم زواجكما لا ترتبكي كثيراً لأن هذه المسألة قد تكون عابرة أو يكون سببها بسيطاً كما أنها قد تكون رمزاً من الرموز الغامضة التي يقوم بها الرّجل. وقد ينطبق هذا الأمر على محبس الخطبة وخاتم الزواج فاكتشفي ما وراء ذلك.

- يخشى بعض الرجال من الارتباط لأنهم بطبيعتهم الذكوريّة يشعرون بالاستقلاليّة في حياتهم، فيتّخذون القرارات بمفردهم ولا يحبّون أن يشاركهم أحد بذلك خوفاً من تغيير آراهم وزعزعة معتقداتهم.

افكار غير تقليدية لتقديم خاتم الزواج

 

- نجد أن عدداً من الرّجال يشعر بالمضايقة أثناء وضع خاتم الزواج من الناحية العمليّة وخصوصاً إذا كان الرّجل يعمل في مجالات تتطلّب استخدام اليدين حيث أنه قد يفقد الخاتم كأعمال الزراعة والأرض والبناء.

- نوع آخر من الرّجال يظن أن خاتم الزواج يحدّ من الحريّة. فيعيش الرجل حالة من الاكتئاب لانفصاله عن حياته السابقة والتزامه بمسؤوليّات جديدة.

- إن الرجل في المجمل يحبّ الخصوصيّة فيجد أن ليس من الضروريّ أن يظهر خاتم زواجه أي أنه لا يرغب في إعلان نوعيّة علاقته في المجتمع والعمل.

اهم النصائح لاختيار خاتم الخطوبة

 

- لا نريدك أن تشعري بالقلق ولكن قد يظنّ الرجل أن إخفاء خاتم الزواج سيتيح له فرصة التعرّف وبناء علاقات جديدة في حياته لا تتماشى مع الحياة الزوجيّة.

لذا من المهمّ ألا تقلقي كثيراً من هذا الموضوع، لكن في الوقت نفسه لا تهمليه تماماً خصوصاً إذا كنت تشعرين بالانزعاج. فمن الافضل ان تتحاوري مع زوجك حول هذا الموضوع للوصول الى تسوية مناسبة ترضيكِ.