المحافظة على الجمال في شهر العسل
زفوها
كيف تعززين جمالك في شهر العسل؟
اتيكيت تحضير كروت الزفاف وتوزيعها
زفوها
اليكِ اتيكيت تحضير كروت الزفاف وتوزيعها

كيف تختارين المعدن المناسب لخاتم الزواج؟

الأحد، 02 نوفمبر 2014
اختيار معدن خاتم الزواج

يجسد خاتم الزفاف حلم كلّ فتاة ويعكس شخصيتها أيضاً، ولذلك يصعب على العروس انتقاء محبسها وقد تستغرق الكثير من الوقت قبل انتقائها الخاتم المناسب لها خصوصاً في ظل كثرة الموديلات والالوان والمعادن التي تتجدد في كل موسم. وبما أنّ خاتم الزواج هو بمثابة القطعة "الأبدية" التي تضعها العروس في إصبعها ولا تنزعه أبداً، فبالتالي عليها حسن اختياره وانتقاء معدنه المناسب. كيف تختارين خاتم زواجك أيضاً؟ وما هي الشروط الواجب اتباعها لضمان حصولك على خاتم بمعدن جيّد؟.

 

1- لون بشرتك: قبل تفكيرك بالمعدن المناسب لخاتم الزواج سواء أكان الذهب الاصفر او الابيض أو الفضة، عليك التفكير أولاً بلون بشرتك ولون المجوهرات الأخرى التي تملكينها، فعلى لون خاتم الزفاف أن يكون منسجماً ومتناغماً معها. واعلمي أن السمراوات يليق أن يلبسن الذهب الاصفر والبيضاوات من المفضل أن يتجهن نحو الذهب الأبيض.

 

2- الحساسية: إذا كنت تعانين من حساسية معيّنة تجاه نوع معين من أنواع المعادن الثقيلة، فعليك إذاً الابتعاد عنه وتفادي اختياره في خاتم زفافك.

 

أدخلي المرح الى مرحلة الاعداد للزفاف

 

3- القيمة الشرائية: عند اختيارك خاتم زفافك، استفسري جيّداً عن قيمته الشرائية ومكوناته الرئيسية وحجمه تناسقه، فخاتم الزواج هو بمثابة "قرشك الأبيض ليومك الأسود"، إذ يمكنك بيعه واستبداله في حال مررت بضائقة مالية واقتصادية.

 

4- تحديد الميزانية: قبل اختيارك خاتم زفافك وانتقاءك المعدن المناسب، حددي مسبقاً مع شريكك الميزانية ليسهل عليكما انتقاء نوع المعدن المناسب ومكونات الخاتم الأخرى كالحجر الكريم والالماس والنقوش.

 

إليك بعض النصائح المهمة لاختيار فستان الذيل الطويل

 

5- نمط الحياة: ما يحدد توجهاتك نحو المعدن المناسب لخاتم زواجك هو نمط حياتك، فإذا كانت حياتك عملية وتتطلب منك الحركة الدائمة فمن المفضل اختيار خاتم زواج عملي ومصنوع من المعدن الخام ولا يحتوي على الأحجار الثمينة، واختاري الخاتم المرصع بالألماس إذا كنت امراة كلاسيكية تملك مكانة مهمة في العمل