معايير تحديد قائمة هدايا الزفاف
زفوها
هذه هي أبرز معايير تحديد قائمة هدايا الزفاف!
طريقة كسر الروتين في حفل الزفاف
زفوها
إفكار مبتكرة لكسر الروتين في حفل الزفاف!

كيف تعتنين بخاتم الخطوبة؟

الخميس، 10 سبتمبر 2015
طريقة العناية بخاتم الخطوبة

خاتم الخطوبة من أثمن المجوهرات التي تحصل عليها المرأة، لذا عليها الاعتناء به والحفاظ عليه سليماً، ليس لقيمته المادية فحسب، بل لما له من قيمة عاطفية، فهو الرابط المادي والظاهر إلى العيان لارتباطها بالحبيب. فكيف تعتنين بخاتم خطوبتك؟

أولاً، خلال قيامك ببعض المهام الصعبة سواء في المنزل، أو في العمل، فمن المستحسن أن تنزعي خاتم الخطوبة من يدك، كي لا يصيبه أي ضرر، وتحتفظي به في مكان آمن بعيداً عن متناول اليد، خصوصاً إذا كان الخاتم يحتوي على أحجار كريمة صغيرة ودقيقة.

ثانياً، إحذري من مواد التنظيف التي تحوي مواد كيميائية كالكلور، إذ من المفضل أن تنزعي الخاتم او ترتدي القفازات الخاصة بالتنظيف لتفادي تعرضه لأي بقع قد تنتج عن هذه المواد فتبدل لونه، سواء أكان من الذهب أو الفضة.

ثالثاً، من المعروف أن النساء يستعملن مواد التجميل والمكياج بكثرة، لذا احتمال تعرض خاتم الخطوبة لهذه المواد كبير جداً، من المفضل لدى تعرضه لأي من هذه المواد أن تنقعي الخاتم في الماء الدافئ، مع القليل من سائل غسيل الصحون لمدة 20 دقيقة، ثم تدليكه بفرشاة ناعمة لإزالة ترسبات هذه المواد. ثم قومي بتجفيفه بقماش قطني.

رابعاً، وفي حال تعرض الخاتم لبعض المواد التي يصعب إزالتها في المنزل، فمن المفضل عدم المخاطرة في تجربة العديد من الطرق لإزالتها، بل توجهي إلى المتخصصين في المجوهرات واطلبي منهم العمل على تصحيح الوضع، إذ يملكون المواد والأدوات السليمة للتخلص من الترسبات والحفاظ على الخاتم سليماً.