فساتين الزفاف الامثل للعروس القصيرة
زفوها
أي فستان تختار العروس القصيرة؟
مميزات اقامة حفل زفاف في فصل الخريف
زفوها
الزفاف في الخريف... غنى بالألوان والأفكار

إليك أغرب ما سمعته عن خاتم الزواج

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016
حقائق غريبة عن خاتم الزواج

قد نسمع الكثير من الاخبار الغريبة المرتبطة ببعض الاحداث والمواقف وحتى بعض العادات التي اعتدنا عليها في اسلوب معين من حياتنا. ولكن هذه الحقائق تختلف من بلد الى آخر ومن مجتمع الى آخر، وفي ما يلي نطلعك على أبرز حقائق غريبة عن خاتم الزواج.

إليك أجمل خواتم زواج لعام 2016

خاتم الزواج في اليد اليمنى

في بعض الدول الاوروبية، يعتمد العروسان وضع خاتم الزواج باليد اليمنى، على خلاف ما نعرفه نحن في مجتمعاتنا العربية الشرقية، حيث يتم وضع الخاتم في اليد اليسرى. وهذا الامر شائع جداً في دول كبيرة على غرار المانيا والنمسا وسويسرا.

لماذا خاتم الزواج باليد اليسرى؟

تساءل كثيرون عن حقيقة وضع خاتم الزواج باليد اليسرى من قبل المتزوجين، وهذا الامر أوضحه عدد من المفكرين وتناقلت الاجيال هذه المعتقدات، ان الوريد المرتبط مباشرة بالقلب، يصل الى البنصر في اليد اليسرى، وهذا الامر ارتبط بوضع الخاتم فيه، كعبارة عن الالتزام من قبل العروسين بالزواج.

خاتم الزواج في اصبع القدم

قد تفاجؤك هذه المعلومة، ولكن في بعض الدول لا يوضع خاتم الزواج في اي من اليدين، انما يتم وضعه في اصبع القدم، وتحديداً في الهند. من الرائج في الهند ان يتم وضع خاتم الزواج في اصبع احدى قدمي العروس، ويقوم العريس بوضعه لها خلال حفل الزفاف التقليدي.

كيف تختارين المعدن المناسب لخاتم الزواج؟

خاتم الزواج في ايرلندا من نوع آخر

من المتعارف عليه في ايرلندا ان خاتم الزواج يمكن أن يرتديه من يشاء شرط أن يكون دليلاً على الحالة العاطفية التي يعيشها الشخص. يعرف هذا الخاتم بخاتم الكلاداغ، وهو يمكن ارتداؤه من قبل المتزوجين وغير المتزوجين. صمم هذا الخاتم على شكل قلب كدليل على الحب، مع يدين تحيطان به كدليل على الصداقة التي تجمع الحبيبين.