الزيارة الاولى لبيت اهل العريس
حياة زوجية
كيف تتعاملين في الزيارة الاولى لبيت اهل العريس؟
أشياء يحبها الرجال ولا تعرفها النساء
حياة زوجية
أشياء يحبها الرجال ولا تعرفها النساء

لم يبرز الخوف من الزواج عند النساء؟

الإثنين، 25 يوليو 2016
الخوف من الزواج عند النساء

في بعض الأحيان نجد العديد من النساء اللواتي يخفن من فكرة الزواج ولكن لم يبرز الخوف من الزواج عند النساء؟ نحن اليوم سنقدم لك الإجابة عن هذا السؤال من خلال مقالنا هذا من أنوثة.

 

نصائح مفيدة لتخطي التوتر قبل الزفاف

 

أسباب الخوف من الزواج

 

من الممكن أن تخاف المرأة من الزواج بحال كانت قد كونت صورة ذاتية سلبية عن الأسرة من خلال نشأتها في عائلة متفككة تسيطر عليها الأجواء السلبية والمشاكل المتعددة مما ينعكس سلباً على الأطفال وصحتهم النفسية. الى جانب ذلك قد تعاني المرأة من الخوف من الإلتزام والمسؤولية الذي قد يقف حاجزاً أمام الارتباط والزواج لعدم الرغبة منها في تحمل أعباء الزواج وتربية الأولاد. من الممكن أن يخلق الخوف من الزواج عند النساء بسبب عدم تقبل الهوية الجنسية بسبب صورة الأب أو الأم غير السليمة في ذهن المرأة فينشأ اضطراب معين لديها وتصبح خائفة من موضوع الزواج. من ناحية اخرى هناك أعباء اقتصادية واجتماعية تشكل هاجزاً عند النساء فيخفن من مشكلاة الزواج كي لا يقعن بفخ الأعباء الكبيرة وبسبب الخوف من عدم القدرة على تأمين مستلزمات أفراد الأسروة المستقبلية التي سيشكلنها مع أزواجهن.

 

لماذا يولد الخوف من الزواج؟

 

كيفية التغلب على هذا الخوف

 

من المهم التواجد ضمن مجموعات يعاني أفرادها من المشكلة عينها وهنا يبدأ الشخص بإطلاق ما بداخله من هواجس ومخاوف فيواجهها وهكذا تكون الخطوة الأولى للتغلب على هذا الخوف. الأهم من ذلك بالبطع معرفة سبب الخوف للتغلب عليه.