أمور تثير غيرة العريس خلال مرحلة الخطوبة
حياة زوجية
ابتعدي عن هذه الأمور لتفادي غيرة العريس خلال مرحلة الخ...
طرق تفادي الخلافات الزوجية اليومية
حياة زوجية
نصائح لتجنب الخلافات الزوجية اليومية

لنجاح علاقتك العاطفية... إجتازي هذه المراحل

الخميس، 11 أغسطس 2016
مراحل تؤدي الى نجاح العلاقة العاطفية

في كل مرة تلتقين فيها بشاب يثير اعجابك، لا بد من ان تطرحي السؤال المعتاد كيف يمكن انجاح العلاقة العاطفية؟ في هذا الاطار، عليك التنبه الى بعض الخطوات الاساسية والمراحل الضرورية لتحقيق هذا الهدف. وفي ما يلي نطلعك على ابرز مراحل تؤدي الى نجاح العلاقة العاطفية.

 

المرحلة الأولى هي الاعجاب والانجذاب

 

في المرحلة الاولى من المراحل المؤدية الى نجاح العلاقة العاطفية، نذكر الاعجاب المتبادل والانجذاب نحو بعضكما البعض، وفي هذا الشان لا بد من التركيز على اهمية عامل لفت النظر الى الجمال الخارجي والداخلي على حد سواء. فشئنا أم أبينا، يلعب الشكل الخارجي دوراً مهماً على صعيد الانجذاب الأول، ويجب أن يستمر هذا الانجذاب من خلال استكمال الاعجاب بالشكل الخارجي مع المضمون الشخصي والداخلي للطرف الآخر.

 

المرحلة الثانية هي اكتشاف الطرف الآخر

 

هذه المرحلة تعتبر أساسية في مسيرة النجاح في العلاقة العاطفية خصوصاً وأنها تساعد الى حد كبير على التقارب بين الحبيبين، لا سيما على صعيد التفكير والامور المشتركة والجامعة لهما. من هنا اهمية أن تكوني مستعدة للغوص في عالم الطرف الآخر واكتشاف أبرز الامور التي يحبها ولا يحبها، والامور التي تزعجه او تفرحه أو تحزنه. فهذه الامور البسيطة والسهلة تشكل عاملاً قوياً على تمتين العلاقة بينكما. لذا فإن اكتشاف الطرف الآخر في العمق يقربكما من بعضكما البعض، ويساعد على معرفة ما إن كانت علاقتكما ناجحة أم أن هناك تفاوت كبير بينكما.

 

المرحلة الثالثة هي التعايش بين الشريكين

 

ونقصد بهذه المرحلة الفترة التي يمضيها الحبيبان مع بعضهما البعض للتعرف على شخصية كل منهما، وبالتالي اكتشاف القدرة على متابعة العيش مع بعضهما البعض، خصوصاً على صعيد الشخصيات المختلفة والامور المتناقضة أو بعض الطباع التي يتسم بها الطرف الآخر. ففي حال تمكن كل منهما من تقبل الآخر كما هو من دون التذمر من بعض الخصال المزعجة، فهذا يبشر بنجاح العلاقة، أما في حال لم يتمكن الشخصان من التعايش مع بعضهما البعض، فهنا فشل العلاقة بينهما.