اوضاع النوم التي تزيد من التجاعيد
العناية بالبشرة
هل تعرفين أنّ بعض أوضاع النوم تزيد من التجاعيد؟ تجنبيه...
استخدامات غير متوقعة لرذاذ تثبيت الشعر
اطلالة ومكياج
رذاذ الشعر ليس فقط لتثبيته... 6 إستخدامات ستفاجئك!

لن تصدّقي تأثير بيكربونات الصوديوم على بشرتك!

السبت، 29 يوليو 2017
بيكربونات الصوديوم للبشرة

هل تعرفين أن في منزلك الكثير من المواد الطبيعية والغذائية التي يمكنك اللجوء إليها للعناية بالبشرة، والحصول على نضارة مطلقة، ومنها بيكربونات الصوديوم. وفي هذا المقال من موقع أنوثة يمكنك الإطلاع على أبرز فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة وكيفية إستخدامه.

وصفات مفيدة من الكركم لتبييض البشرة!

ما هي فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة؟ 

 - يساعد بيكربونات الصوديوم على ترطيب البشرة ومنحها الإطلالة الرائعة والمشرقة على الدوام، فيقضي بالتالي على تعرّضها للجفاف والحصول على اللون الشاحب.

- أيضاً من أبرز فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة أنه يساهم في تحسين ملمسها فيجعلها أكثر نعومة وإشراقاً، حيث يعمل على تنعيم البشرة من خلال التخلّص من الخلايا الميتة التي تضرّ بالبشرة وتجعلها غير ناعمة.

- كما أن بيكربونات الصوديوم يساعد على تقشير البشرة وتخليصها من الرواسب المتغلغلة في المسام، ما يجعلها غير صحية غير نقية، إذ إن بإمكان بيكربونات الصوديوم أن يخلّصها من السموم التي تقضي على رونقها.

- هذا ونشير إلى أن بيكربونات الصوديوم يساهم في معالجة الإلتهابات الجلدية والطفح الجلدي الذي يمكن أن ينتج عن العديد من العوامل، بما في ذلك الحساسية تجاه بعض الأمور التي تلامس البشرة.

- بالإضافة إلى أن بيكربونات الصوديوم يستعمل لمعالجة حروق البشرة التي تنتج عن التعرض الكثير للشمس، وهذا الأمر يعتبر مضراً للغاية بالبشرة ويجعلها غير نضرة على الإطلاق.

- ومن الفوائد أيضاً التي يمكنك الحصول عليها في حال استعنت ببيكربونات الصوديوم هو التخلّص من البثور وتحديداً حب الشباب الذي يشوّه جمال البشرة، لذا فإن ماسك بيكربونات الصوديوم يعتبر مفيداً جداً في هذه الحالة لإستعادة نقاء البشرة. 

لبشرة نقية وناصعة... إلجأي الى صابونة البابايا!

كيف تحضّرين ماسك بيكربونات الصوديوم؟ 

للحصول على النتائج الأفضل على صعيد استعمال بيكربونات الصوديوم للحصول على بشرة نضرة ونقية، ما عليك سوى ان تمزجي ما يوازي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في نصف كوب من الماء وتعجني إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة. ومن ثم إفرديها على البشرة واتركيها مدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء البارد والصابون المناسب لنوع بشرتك.