نصائح للاهتمام بالبشرة في فصل الربيع
العناية بالبشرة
5 نصائح أساسية لتعتني ببشرتك في فصل الربيع!
كيف تستخدمين البودرة الحرّة في مكياجك؟
اطلالة ومكياج
كيف تستخدمين البودرة الحرّة في مكياجك؟

كيف يمكنك الإعتناء ببشرتك الحساسة؟

الجمعة، 23 مارس 2018
نصائح للعناية الصحية بالبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى عناية خاصةً خلال الروتين الجمالي اليومي فهي معرضة للإحمرار، الإلتهابات والجفاف بشكل أكبر من أنواع البشرة الأخرى. لذا، تعرفي في هذا الموضوع الذي نقدمه لك على نصائح عملية وضرورية للعناية الصحية بالبشرة الحساسة، فلا تترددي بالإعتماد عليها.

- العناية برفق ونعومة: إبتعدي عن العادات المضرة لبشرتك الحساسة مثل إستخدام المنشفة القاسية التي قد تسبب جفافها وتهيجها. فضلي إستخدام منشفة قطنية لتجفيف وجهك.

- إختيار المنتجات المخصصة: من الأساسي أن تنتبهي إلى المنتجات التي تستخدمينها على بشرتك والتي قد تحتوي على مكونات تضرها مثل الكحول، اليوريا وحمض اللاكتيك. بدلاً منها، إعتمدي على المنتجات الخالية من الكيماويات والغنية بالمواد الطبيعية. تنبهي أيضاً من إستخدام الصابون ذات المستوى العالي من معامل الحموضة pH والبارابين. ومن المفضل أن لا تستخدمي العطور الصناعية التي تهيج البشرة. ولكي تحدّدي خياراتك بالشكل الصحيح، اليكِ بعض المستحضرات المصمّمة خصيصاً للبشرة الحسّاسة:

- لعلاج احمرار الوجه: Bioderma Sensibio AR

- لتنظيف البشرة: Uriage Xemose Gentle Cleansing Syndet 

- للترطيب والتخفيف من احمرار الوجه: Avène Antirougeurs Day Moisturizing Emulsion

بهذه الخطوات اليومية اعتني بالبشرة الجافة!

- تقشير البشرة: إستخدمي المقشرات الطبيعية مثل الجوز والفراولة للإعتناء بنعومة بشرتك وتفادي المقشرات التجارية الغير آمنة. ولكن لا تفرطي بإستخدام المقشرات والماسكات لأنها تؤدي إلى جفاف البشرة بالرغم من فوائدها.

- أهمية الماء: إغسلي وجهك يومياً بالماء الفاتر لإنعاشه وترطيبه. ولا تنسي شرب كميات وافرة من الماء لتبقى بشرتك مرطبة وناعمة.

- الإعتماد على واقي الشمس: البشرة الحساسة هي الأكثر عرضة للمشاكل الجلدية بسبب أشعة الشمس القوية، لذا إعتمدي يومياً على واقي الشمس مع SPF 30 لكي تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية المضرة. لا تنسي إرتداء نظارات الشمس أيضاً.