ماذا تحب المرأة في جسم الرجل
حياة زوجية
ماذا تحب المرأة في جسم الرجل؟
طرق التقرب من الزوج
حياة زوجية
الحب والرومانسية طريقان أساسيان للتقرب من الزوج

ماذا يخبر العناق عن حبكما؟

الأحد، 26 يونيو 2016
دلالات اشكال العناق بين الحبيبين

نمر في الشوارع ونجلس في المقاهي ونتنزه على الشواطئ وفي الحدائق العامة، يلفتنا العناق الحار بين الحبيبين اللذين نصادفهما، فنتساءل عن معنى العناق بينهما؟ وما الذي يريد كل طرف ايصاله للآخر؟ في هذا المقال من أنوثة، نقدم لك دلالات أشكال العناق بين الحبيبين.

ما هي فوائد العناق على الصحّة النفسية؟

العناق من الخلف يرمز الى الحماية

في بعض الاحيان نلحظ أن الحبيب يعانق حبيبته من الخلف، أي يقف وراءها ويحيطها بذراعيه، وهذا العناق يرمز الى الحماية الكبيرة التي يرغب الحبيب بتأمينها لفتاة احلامه، وهي دليل على رغبته في رعايتها والاهتمام بها.

العناق مع تربيت على الظهر تعبير عن القرب

هذا النوع من العناق هو غالباً ما يكون بين الاصدقاء، ولكن في حال تعانق الحبيبان بهذه الطريقة، فتلك اشارة على القرب الشديد من بعضهما البعض، ومدى عمق المشاعر التي تربطهما بما هو اعمق من الصداقة.

العناق والوجهان متقاربان يرمز الى الرومانسية

هذا العناق بين الحبيبين يدل على الرومانسية الكبيرة التي تجمعهما، وفي هذه الحال يكون الحبيبان متقاربان جداً من بعضهما البعض، ويعانق الرجل حبيبته عند الخصر، في حين تعانقه هي عند العنق، وهذا مؤشر كبير على الحب الذي يجمعهما. كما أنه يشير في بعض الاحيان الى الراحة خصوصاً إن كان احد الطرفين في حال توتر او قلق او غضب.

هل للعناق فوائد صحّية؟

العناق مع الذراع على الكتف والرأس على الصدر دليل اطمئنان وامان

يرمز العناق بين الزوجين عند وضع الذراع على كتف الآخر، واسناد الآخر لرأسه على الصدر، الى الراحة والامان والاطمئنان. يتعانق الحبيبان بهذه الطريقة في غالب الاحيان عند الجلوس في الاماكن العامة أو عند مشاهدة السينما، وهذا دليل على لحظات الهدوء والسكينة التي تجمعهما.

العناق عند الخصر يرمز الى الرغبة بالتقرب

يشير العناق عند الخصر الى رغبة الشريك في الالتصاق بالآخر، خصوصاً مع احاطته بكلتي ذراعيه على شكل طوق، فيجعل الجسمين متلاصقين الى حد كبير، وهذه اشارة الى الرغبة القوية بالآخر، والى الرغبة بالتقرب اكثر منه. كما يمكن أن يشير الى الاشتياق جراء غياب طويل.