فاتح شهية للاطفال
امومة
لفتح شهية الاطفال… اليك افضل الحلول!
النوم على الظهر للحامل
امومة
لماذا لا يجب أن تنام الحامل على ظهرها؟

ما هي اسباب رائحة الفم عند الاطفال وكيف يمكن معالجتها؟

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016
رائحة الفم عند الاطفال

قد تكون رائحة الفم عند الاطفال واحدة من المشاكل الكثيرة التي تعاني منها الكثير من الأمهات والاطفال على حد سواء، لا سيما وان اسبابها تكون في كثير من الأحيان غير معروفة وبالتالي يصعب علاجها والتخلص منها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفيه عن اسباب وطرق علاج والوقاية من رائحة الفم عند الاطفال.

كيف تعلمين طفلك النظافة الشخصية؟

أسباب رائحة الفم عند الاطفال

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى رائحة الفم عند الاطفال لعل ابرزها  عدم الاهتمام بصحة الفم وعدم تنظيف الأسنان خاصة قبل النوم ما يؤدي الى تراكم فضلات الطعام على اللسان أو بين الأسنان، ويتسبب بوجود النخرات والتسوس والخراجات في الأسنان الأمر الذي يؤدي الى خروج الروائح الكريهة.

ومن الاسباب ايضاً التي تؤدي الى هذه المشاكل التهابات اللثة المزمنة، ووجود فطور في الفم، إضافة الى التهاب اللوزات المزمن واللوزات الكبيرة الجريبية أو حتى تنفس الطفل من الفم بسبب وجود تضخم في الناميات أو اللحميات أو حساسية الأنف.

علاج رائحة الفم عند الاطفال

 

في كثير من الأحيان يكون علاج رائحة الفم عند الاطفال مرتبط بشكل وثيق بسبب الرائحة، فإذا كانت رائحة الفم عند الطفل هي بسبب تراكم الفضلات على اللسان فيجب تنظيف اللسان يومياً خاصة قاعدة اللسان من الخلف بواسطة فرشاة الأسنان الطرية، أو زيادة الاهتمام بنظافة الأسنان وصحة الفم.

أما إذا كانت رائحة الفم الكريهة عند الأطفال سببها جفاف الفم فالعلاج يكون بتناول الكثير من السوائل الخالية من السكر.

كيف نتخلص من رائحة الفم الكريهة صباحاً؟

الوقاية من رائحة الفم عند الاطفال

 

للوقاية من رائحة الفم عند الاطفال يجب تنظيف الأسنان بفرشاة أسنان طرية 2 إلى 3 مرات كل يوم، واللجوء الى استخدام المضامض المطهرة والمنعشة لرائحة الفم عند الأطفال، إضافة الى ضرورة تنظيف اللسان يومياً خاصة قاعدة اللسان من الخلف بواسطة فرشاة الأسنان الطرية وتناول الأطعمة الغنية بالألياف.