اختلاف عادات النوم بين الازواج
حياة زوجية
ما هي الحلول المناسبة لاختلاف عادات النوم بين الأزواج؟
مجاملات تعزز العلاقة العاطفية بين الشريكين
حياة زوجية
مجاملات تعزز العلاقة العاطفية بين الشريكين

ما هي الخطوات التي تشعرك بالأمان العاطفي؟

الإثنين، 09 مايو 2016
كيفية الشعور بالامان العاطفي

ان الشعور بالأمان العاطفي هو من اكثر الأمور التي تقلق المرأة ويأخذ من تفكيرهان ويقلقها في كثير من الأحيان، وهذا الأمر يتطلب بعض الخطوات من الشريك لكي يشعر شريكته بالأمان، كما يتطلب منها ايضاً بعض التقدم، ولذلك نقدم لك في هذا الموضوع عبرموقع أنوثة كيفية الشعور بالأمان العاطفي.

 

خطوات لنجاح علاقتك العاطفيّة الجديدة

 

كيفية الشعور بالامان العاطفي

 

ان ضرورة اشعار الزوجة بالأمان العاطفي يعد من الأمور الضرورية على الرجل ولذلك فان الأمر يتطلب منه بعض المساعدة ومنها:

 

الدعم المعنوي

 

على الزوج ان يعطي النصيحة دوماً للزوجة، التي تكون فيها بحاجة إلى من يساعدها عندما تفتقر للشعور بالأمان كونها ترغب أيضاً بأن تشعر بالتفاؤل مع زوجها. كما يتحول الزوج في الكثير من الأحيان بمثابة الأب للشريكة، ذاك الأب الذي لم تجده في والدها، فتكون بحاجة الى شيئين رئيسيين عندما تتزوج، وهما أن تشعر بأنها جديرة بالثقة وبأنها محبوبة، وبأن زوجها يملك من القوة ما هو كاف لمنحها الأمان الذي افتقرت إليه في الصغر في كنف أبيها.

 

الدعم العاطفي

 

إن المرأة تشعر بالدعم العاطفي من زوجها عندما يستمع ويصغي إليها بعناية، لا سيما عندما يتعلق الأمر بإزالة التوتر الذي تعاني منه، والحديث عن المشاكل الزوجية والعاطفية، وبالتالي فان على الرجل أن لا يعمل على إيجاد الحلول لمشاكلها أو توبيخها بسبب قيامها بهذا العمل أو ذاك، بل عليه فقط الاستماع الجيد لما تقوله مع محاولة إجراء بعض التغيرات الطفيفة عند الاستماع لشكواها والعمل على مساعدتها على إزالة التوتر الذي تشعر به.

 

ما الفرق بين الحب والجاذبية؟

 

اللفتات المثيرة

 

على الرغم من أن الورود أو الهدايا لا تكون دوماً محط اهتمام من الرجل الا انها تترك الكثير من الايجابية في نفسية المرأة، كما يمكن للرجل أن يقدم مساعدته لكي تشعر بالأمان، خاصة وأنها تقوم في أحيان كثيرة بتضخيم الأمور.