تحجر البطن في الشهر التاسع
امومة
إكتشفي أسباب تحجر البطن في الشهر التاسع من الحمل
نصائح لتهيئة الطفل للعودة الى المدرسة
امومة
5 نصائح لتهيئة الطفل للعودة الى المدرسة

ما هي العلاقة بين الغدة الدرقية والحمل؟

السبت، 03 سبتمبر 2016
الغدة الدرقية والحمل

تلعب الغدة الدرقية دوراً مهماً على صعيد الدورة الشهرية لدى المراة، وهي المسؤولة بشكل غير مباشر عن ثبات الحمل، كما أنها مسؤولة بطريقة أو بأخرى عن نمو الطفل بشكل سليم في داخل أحشاء أمه. وفي ما يلي نعرفك مع انوثة على العلاقة التي تربط بين الغدة الدرقية والحمل.

 

هذه هي أسباب الام العظام عند الحامل

 

أولاً، تتأثر الدورة الشهرية لدى المرأة في وطيفة الغدة الدرقية، التي تعتبر المسؤولة عن تنظيم هذه الدورة لدى النساء، وبالتالي فهي مسؤولة بطريقة غير مباشرة عن ثبات الحمل أو حصوله في بعض الاحيان. فأي تقصير في وظيفة الغدة الدرقية يؤدي الى قصور في الحمل.

 

ثانياً، في حال تم الحمل وكانت الغدة الدرقية تعمل بشكل غير فعال وغير صحيح، يمكن أن يحصل اجهاض، لذا لا بد من مراجعة الطبيب المختص في الحال للتأكد من سلامة وظيفة الغدة الدرقية لدى المرأة عند حصول الحمل في الاشهر الاولى.

 

ثالثاً، يتأثر نمو الجنين وتكوينه في رحم أمه بعمل الغدة الدرقية، ففي الاشهر الاولى من الحمل، يكون الجنين في مرحلة تكوين جميع أعضائه، والنقص الوظيفي في الغدة الدرقية يمكن أن ينتج عنه خلل في تكوّن الرأس والدماغ لدى الطفل، كما يظهر هذا التأثير بشكل واضح في سنوات الطفل الأولى في المدرسة كنقص في المستوى الفكري والذكاء.

 

بهذه الأطعمة تنشطين عمل الغدة الدرقية!

 

رابعاً، الجدير بالذكر أن الافراط في وظيفة الغدة الدرقية يكون له التاثير عينه تقريباً على المراة في شان الحمل، وهذا الامر يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على نمو الطفل ايضاً، لأن الغدة الدرقية يمكن أن تصل افرازاتها الى الطفل خلال تكونها. ومن أبرز الآثار الناتجة عن الافراط في عمل الغدة الدرقية هو كثيرة الحركة التي تظهر على الطفل عند ولادته، بالاضافة الى زيادة في الزظائف الجسمية لديه في الاسبوعين الاولين للولادة.