سر رشاقة كيت هدسون
انقاص الوزن
سر رشاقة كيت هدسون في متناول يديك!
علاج حب الشباب
العناية بالبشرة
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

ما هي فوائد زيت السمسم للشعر؟

السبت، 07 مايو 2016
زيت السمسم للشعر

تشير الدراسات الى ان زيت السمسم هو من اكثر الزيوت فعالية على الشعر، ويساعد في التخلص من العديد من المشاكل التي تصيبه ان لناحية الجفاف أو الحكة أو القشرة، كما انه يعمل على اعادة النضارة والحيوية اليه، وبالتالي فان فوائد زيت السمسم للشعر ستكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع أنوثة.

لن تصدّقوا فوائد بذور السمسم الكثيرة!

فوائد زيت السمسم للشعر

- يعزز نمو الشعر :ان التدليك الدوري بزيت السمسم يعمل على زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس ما يعزز نمو الشعر كما يمكن ان يساعد زيت السمسم على استعادة صحة الشعر.

- يحمي الشعر من اشعة الشمس :ان تعرضنا الدائم لأشعة الشمس يؤدي الى ضرر كبير في الشعر وبالتالي فان زيت السمسم يعمل على منع الاضرار الناجمة عن الاشعة فوق البنفسحية، ويشكل طبقة واقية حول الشعر وحمايته من الاشعة الضارة.

- بلسم للشعر :يعمل زيت السمسم على تهدئة الشعر وتبريده، خصوصاً وانه يعمل من الداخل ويغذي فروة الرأس وبالتالي فان زيت السمسم يعد بلمساً رائعاً للشعر ومرطباً جيداً له كما وانه يعمل على منع الجفاف.

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

لقشرة الرأس :يعمل زيت السمسم ايضاً على ازالة القشرة من الرأس، ولذلك ينصح اخصائيو الشعر بتدليك فروة الرأس بزيت السمسم قبل الخلود الى النوم، وتركه طوال الليل على الشعر لكي يغطي فروة الرأس على ان يتم غسله في الصباح. كما وانهم ينصحون باستعماله يومياً للحصول على نتائج أفضل.

- إجهاد الشعر :ان خصائص التبريد الموجودة في زيت السمسم تسمح له بان يقلل من تساقط الشعر نتيجة التوتر والقلق اللذان يصيباننا، ويؤديان الى اجهاد الشعر، وبالتالي فان زيت السمسم يعمل على مكافحة هذا الموضوع والمساعدة على الحفاظ على الشعر.