هل يشعر طفلكِ بالقلق من الامتحانات النهائية؟ اليكِ ما يجب أن تفعليه
امومة
هل يشعر طفلكِ بالقلق من الامتحانات النهائية؟ اليكِ ما ...
متى يمكن للطفل البدء بالسباحة في البحر؟
امومة
متى يمكن للطفل البدء بالسباحة في البحر؟

متى يجب أن تتوقفي عن حمل طفلكِ الرضيع؟

الجمعة، 26 مايو 2023
متى يجب أن تتوقفي عن حمل طفلكِ الرضيع؟

الرضع يحبون التقرّب الدائم من الأمّ ويرفضون الإبتعاد عنها، لذا يتشبثون بحمل الأمّ لهم طوال الوقت حيث يشعرون بالراحة والأمان، وبعدها حين يكبر الرضيع قليلاً ويصبح بإمكانه تحريك نفسه، تسأل الأم نفسها "متى اتوقف عن حمل طفلي الرضيع؟". فتابعي معنا هذا الموضوع لمعرفة الجواب والخطوات التي يجب اتباعها.

"متى اتوقف عن حمل طفلي الرضيع؟"

من المهمّ حمل الرضيع من قبل الأمّ بعد الولادة، فذلك يشعره بالأمان والدفء، ولكن يمكن أن ينزعج الطفل اذا لم يتمّ حمله طوال الوقت، فتجبر الأم على حمل طفلها لمدة طويلة والذي له أضرار كثيرة منها: إعتياد الطفل على الحمل، شعوره بالخوف من الآخرين، اعتياده على أمّه فقط من دون التواصل مع الآخرين.

كما أنّه سيواجه صعوبة في ابتعاده عن أمه خاصة في المراحل التي يجب أن يبتعد عنها مثل عندما يريد الذهاب الى الحضانة أو المدرسة، إضافة الى آلام الظهر لدى الأم.

لذا يجب على الأمّ العمل على توقّف حمل طفلها عندما يصبح بإمكانه الحركة والجلوس بمفرده في كرسيه الخاصّ، وأن تتبع الخطوات التالية:

كيف يمكن أن تزيدي من وزن طفلكِ الرضيع؟ اليكِ الطرق التي يجب ان تتبعيها

- الهائه بأشياء يحبّها: هذه الطريقة جُرّبت من قبل وكانت ناجحة، فعندما يصرّ الطفل على الحمل، يمكن صرف إنتباهه لشيء يحبه يشتّت إنتباهه.

- امناحيه فرصة لتهدئة نفسه: لا مانع أن يبكي الطفل لبعض الوقت عندما يرفض حمله، ولا يجوز تلبية حمله فور طلبه واسمحي له بتهدئة نفسه والوقوف الى جانبه ولكن لا تحمليه.

- ابلاغ الطفل بضرورة الإنفصال: رغم أنّ طفلكِ ما زال صغيراً، يمكنكِ التواصل معه والتحدّث معه وبكلمات بسيطة لكي يفهم أنّكِ لا يمكن أن تحمليه كلّ الوقت وأنّه أصبح بامكانه الجلوس لوحده لفترة من الوقت. وكلّما مرّت الأيام، فسيكون فهمه أفضل للموضوع.

في حال كان طفلكِ يستمرّ بطلب الحمل، من الأفضل أن تستشيري الطبيب المتابع له لكي تحصلي على النصائح المفيدة في هذا المجال.