الوزن الطبيعي الذي يمكن اكتسابه خلال الحمل
امومة
كيف تكتسب المرأة الوزن الطبيعي خلال الحمل؟
أطعمة يمكن للطفل تناولها بعد الشهر السادس
امومة
هذه الأطعمة مثالية لطفلك بعد شهره السادس!

ما هي أبرز مخاطر الأكلات الحارة على الجنين؟

الأحد، 07 يناير 2018
مخاطر الأكلات الحارة على الجنين

خلال فترة الحمل، عليك الإنتباه إلى نوعية المأكولات التي تتناولينها لأن قد تكون البعض منها مضرة لصحة الجنين ولصحتك. ولذا، تعرفي في هذا الموضوع ما إذا كان لدى الأكلات الحارة أضرار على الجنين يجب أن تتنبهي منها.

تجنبي هذه الأطعمة إذا كنت حامل!

- الإفراط بتناول الأكلات الحارة كالفلفل الحار مثلاً يؤدي إلى أضرار صحية كبيرة على صحة الحامل، الأمر الذي يؤثر مباشرةً على صحة الجنين وتكوينه خاصةً في الأشهر الأولى من الحمل.ومن المشاكل الصحية التي يسببها، إرتفاع في ضغط الدم، تسمم حمل، تورم بالساق وإنتفاخ في الجسم. لذلك، يجب أن تبتعدي عن الأكلات الحارة خلال فترة الحمل أو تناولها بشكل قليل جداً.

أطعمة صحية على المرأة الحامل تناولها!

- كما أن رائحة بعض المأكولات الحارة قد تضر بالحامل حيث تسبّب لها الغثيان الشديد وتزيد من نسبة التقيؤ في الأشهر الأولى وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي يشهدها جسمك. يجب أن تستشيري طبيبك فوراً إذا لاحظتِ أنك تعانين من هذه الاعراض لأن النتيجة تكون مباشرة على مرحلة تكوين الجنين.

- ولكن إذا تناولتِ المأكولات الحارة بكمية قليلة جداً مثلما ينصح بها بعض الخبراء ويحددها طبيبك، قد تكون الفوائد على صحتك وصحة الجنين عديدة. فالفلفل الحار مثلاً قد يقي من الإصابة بالسرطان، كما أنه يساهم في تنشيط الدورة الدموية ويساعد على حرق الدهون في جسمك، لأنه يحتوي على عناصر غذائية كثيرة مثل الفيتامين أ وب، الماغنيسيوم، البوتاسيوم والحديد.