نصائح فعالة للتعامل مع زوجك الذي يحب الخصام تعرضها لك أنوثة في التالي
حياة زوجية
حبّ الخصام عند زوجك... كيف تتعاملين معه؟
نصائح مهمة للتعامل مع زوجك إذا تغيّر بعد ولادتك تجدينها في الموضوع التالي
حياة زوجية
زوجك تغيّر تماماً بعد ولادتك؟ لا تقلقي وإتّبعي هذه الخ...

مشاكل زوجية في الفراش يخشى بعض الأزوج التحدث عنها... إكتشفيها!

الأحد، 16 فبراير 2020
مشاكل زوجية في الفراش يخشى بعض الأزوج التحدث عنها… إكتشفيها!

يعاني الكثير من الأزواج من مشاكل زوجية في الفراش، إلا أنهم يرفضون مصارحة بعضهم البعض بالأمر أحياناً بسبب الخجل من هذه المواضيع، وفي موضوع اليوم سنتحدث عن هذه المشكلة وعن تأثيراتها على العلاقة الزوجية، كما سنكشف لك عن طرق التعامل معها. فتابعي التفاصيل مع موقع أنوثة.

الألم

يعد الشعور بالألم من أكثر المشاكل الشائعة في الفراش، والذي تعاني منه النساء على وجه الخصوص، وذلك نتيجة الجفاف المهبلي أحياناً. وهذه الأوجاع تحول دون الاستمتاع خلال العلاقة الحميمة والوصول إلى النشوة.

الوضعيات

أثناء العلاقة الحميمة، يختار الزوجان عدداً من الوضعيات الجنسية التي لا تتلاءم مع القدرات الجسدية لأحد الطرفين، ما قد يسبب أوجاعاً في الظهر أو الرجلين للشريك الذي لا تتحمل بنيته وصحته هذا النوع من الوضعيات.

الأنانية

هي مشكلة أساسية ومؤثرة جداً على العلاقة الزوجية بشكل عام، فعلى الرجل مثلاً ألا يفكر بملذاته فقط بل عليه أن يهتم ويفكر أولاً بحاجات زوجته الجنسية. فالأنانية في الفراش تجعل الشريك الآخر ينفر من الطرف الذي لا يولي اهتماماً سوى لإشباع رغباته والذي سيسبب مع الوقت خلافات على مستوى العلاقة الزوجية بالكامل.

الإجهاد

يؤدي الإجهاد والإنشغال بالهموم الحياتية خلال النهار إلى زوال الرغبة الجنسية، وهذا الأمر يسبب تباعد الزوجين، خاصة وأن العلاقة الحميمة هي حاجة أساسية من شأنها أن تحافظ على حيوية العلاقة الزوجية وشبابها.

الملل

شعور الزوجين بملل خلال العلاقة الحميمة يعد من أكثر المشاكل المعقدة في فراش الزوجية، وذلك لأن حل هذه المشكلة يتطلب جهداً من الطرفين اللذين يجب أن يقتنعا أن اتصالهما الجنسي بحاجة إلى عناصر تجعل منه أكثر حيوية ومتعة كتعزيز المهارات الجنسية والمفاجآت وغيرها.

غياب الرغبة الجنسية

اختفاء الجاذبية الجنسية بين الزوجين يخلق مشكلة زوال الرغبة الجنسية بين الشريكين، وهذا الأمر هو واحد من المشاكل الشائعة التي يواجهها الأزواج في الفراش والتي من شأنها أن تسبب مشاكل زوجية كبيرة مع الوقت إن لم تحل من خلال النقاش بين الطرفين لايجاد طرق جديدة للجذب الجنسي في بينهما.

مشاكل أخرى:

- تأخر الانتصاب

- سرعة القذف

- تأخر القذف