طريقة التعامل مع الزوج المتردد
حياة زوجية
4 خطوات للتعامل مع زوجك المتردد!
امور يجب تجنب قولها للمرأة العازبة
حياة زوجية
عبارات لا تقوليها أبداً للمرأة العازبة!

نجاح الخطوبة يبدأ من حل هذه المشاكل!

السبت، 24 ديسمبر 2016
مشاكل يمكن ان تعرض الخطوبة للخطر

مشاكل كثيرة قد تواجه الحبيبان في فترة الخطوبة وقد تعيق تقدمهما في هذا المجال من خلال تفاقمها وعدم التمكن من حلها، ولكن بامكان الريكان حل الكثير من الخلافات والمشكلات، ولكن هل من مشاكل يمكن ان تعرض الخطوبة للخطر؟ اكتشفي الاجابة في مقال انوثة التالي.

هكذا تتخطين فسخ الخطوبة

أولاً، التدخلات الخارجية من قبل الاهل أو الاصدقاء يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل والخلافات بين الشريكين، خصوصاً إن لم يتمكن اي منهما من وضع حد لهذه التدخلات التي تكون في غالب الاحيان مضرة بالعلاقة. لذا فإن المشكلة الكبيرة تكمن اولاً في عدم حصر المواضيع بين الشريكين.

ثانياً، ايضاً من المشاكل الكبيرة التي تهدد الخطوبة بالفشل نذكر الاوضاع المالية والاقتصادية لكل من الحبيبين، وفي هذا الاطار على الخطيبين أن يحددا ميزانية معينة للخطوبة وللاستثمار في المشاريع المستقبلية، وعدم السعي الى شراء او اقتناء بعض الاغراض والحاجيات التي لا يمكنهما تحمل تكاليفها.

ثالثاً، ايضاً قد يواجه الخطيبين مشكلة عدم القدرة على التفاهم والتناغم في ما بينهما، وبالتالي فإن هذا الامر قد يشير الى عدم انسجامهما وعدم تمكنهما من التفاهم قد يؤدي الى الكثير من الخلافات في المستقبل ان لم يسارعا الى حلها أو وضع العناوين الرئيسة للعلاقة التي تجمعهما، وتصور المستقبل بينهما.

4 اسباب يمكن ان ينهي من اجلها الحبيبان خطوبتهما

رابعاً، في بعض الاحيان، من المشاكل الكبيرة التي تهدد الخطوبة يكون التطلع الى المستقبل من نواحٍ مختلفة وغير متلاقية، وهذا الامر يؤثر سلباً على المسار الذي يسلكه الخطيبين في هذه الفترة، لذا عليهما الاجماع على تطلع مشترك بينهما للمستقبل وللزواج، وأن يعلما ما هي الامور التي يجب تقديم التنازلات فيها، لضمان نجاح العلاقة بينهما.