اسباب تدفع الرجل الى طلب الزواج من المرأة
حياة زوجية
هذه هي الاسباب التي تدفع الرجل الى طلب يد المرأة
مفاتيح سعادة الزوجات
حياة زوجية
هذه هي المفاتيح لسعادة زوجتك

زوجي مزواج... ماذا افعل؟

الإثنين، 07 سبتمبر 2015
طريقة التعامل مع الرجل المزواج

إن كنت تزوجت رجلا يعد كرجل مزواج، فأنت تواجهين معه عدة مشاكل في زواجكما لأنه بالأصل شخص متقلب ومزاجي وعنيد في بعض الأحيان خصوصاً حين تلفتين انتباهه الى تصرفاته غير المتزنة. وإليك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة بعض النصائح عن كيفية التعامل معه.

 

من هو الرجل المزواج؟

 

قد تتواجد بعض الدوافع التي تحث الرجل المزواج على الإرتباط مثلا بالعديد من الفتيات بخاصة الصغيرات في السن، وبهذا الصدد وكتعريف عنه يقول علماء الإجتماع أنه شخص عانى من الحرمان في طفولته فيتوجه نحو النساء باعتبار أنه حرم مثلا من الخروج معهن بسبب وضع معيشي معين كان يعيش فيه فحين حصل على المال شرع يخرج مع الفتيات ليعوض عما فاته.

 

صفات الرجل المتسلط وطرق التعامل معه

 

يمر الرجل المزواج بمرحلة عمرية تسمى "فترة المراهقة الثانية" ويعيشها كما عاش مرحلة المراهقة التي مر بها بطيش وخفة ودون اتزان أخلاقي ونفسي. يعاشر هذا الشخص عدداً كبيراً من النساء وقد يستغل حاجتهن ليسيطر عليهن.

 

طريقة التعامل مع الرجل المزواج

 

- حاولي أن تقبلي بالأشياء التي يقررها ولا تعارضيه طوال الوقت لأنك كلما زدت بالرفض زاد بعناده وبتصرفاته، خرج ليبحث عما يرضيه.

 

- إسعي الى تقوية شخصيته وعلاقاته الاجتماعية ليكسب مهارات في التواصل مع الآخرين وليثق أكثر بنفسه.

 

- عندما ينفعل حاولي ان تتجنبيه لا أن تتصدي له لأن الأمر قد ينقلب عليك سلباً.

 

- تحدثي معه عن حياتكما كثنائي والأشياء التي تزعجك، بالطبع اختاري الوقت المناسب للقيام بذلك، وليس تحت فورة غضب.

 

إشارات الرجل الغيور والتملّكي

 

- حاولي ان تكوني جميلة في عينيه ليس فقط من خلال الاطلالة الخارجية بل بطريقة التعامل معه لكي يعرف انّ في منزله ما يكفي من الحب والحنان، ولا يحتاج الى الخروج ليحظى بذلك.