زوجتي لا تعرف الطبخ
حياة زوجية
بهذه النصائح تساعد زوجتك على إتقان الطبخ
الفيرمونات ودورها في الانجذاب العاطفي
حياة زوجية
كيف تؤثر الفيرمونات على الانجذاب العاطفي؟

هكذا تساعد زوجتك على خسارة وزنها الزائد

الخميس، 17 سبتمبر 2015
مشكلتي مع سمنة زوجتي

بعد الزواج تعاني الكثير من النساء من الوزن الزائد وبخاصة بعيد الحمل والولادة وهذا الأمر قد يقلق الرجل إذ أن زوجته فقدت رشاقتها. الحلول موجودة دائماً واليوم نقدم من أنوثة بعض النصائح التي يمكن للرجل أن يساعد من خلالها زوجته على خسارة الوزن.

 

زوجتي ليست جميلة... فماذا أفعل؟

 

- حاول أن تساعدها على تغيير نمط حياتها وكسر الروتين الذي تعيسه واتباع نمط صحي من مأكولات معينة تساعد على إحراق الدهون.

 

- حفزها على وضع أهداف واقعية لخسارة وزنها واجعلها تعي أن خسارة الوزن بشكل سريع ليست بالأمر الصحي بل يكفي أن تخسر نصف كيلو في الأسبوع لكي يبدأ جسمها بإحراق الدهون والتأقلم مع النظام الغذائي الجديد.

 

- كن الى جانبها وأظهر لها دعمك المعنوي واعرض عليها ان تصطحبها الى النادي الرياضي لتمارس تمارين المشي والركض مثلا فالإنسان بحاجة دائما الى من يشجعه على القيام بهذه الأمور.

 

- عندما ترى أن عزيمتها ثبتت لا تلمها ولا تذكرها بالحالة التي تعيشها مع الوزن الزائد لأنها مكتئبة من الأساس بل أكد لها أن كل إنسان معرض لهذه الأمور ولكن الأهم هو أن يتغلب على التحديات ويحقق النجاح.

 

- اصطحبها الى اختصاصية تغذية إن أمكن كي ترافق حالتها الجسدية والصحية وتمنحها حمية تناسب جسمها وتشعرها بأنها مرتاحة مع نتائح مضمونة بالحصول على الوزن المثالي.

 

للرجال فقط: بهذه الطريقة عامل زوجتك

 

- ذكرها بأن تشرب الكثير من السوائل وبخاصة الماء لأنه ينقي الجسم من السموم ويساعدها على النحافة.

 

- حاول ألا تمنعها عن تناول الأطعمة التي تحبها بشكل مستمر بل ذكرها بأن تتناول مثلا نصف الكمية لأنها تحاول أن تخسر من وزنها وبالـاكيد تكلم معها من باب المحبة لا الملامة.

 

- ساعدها على تقسيم وقتها ما بين العناية بالأطفال وتنظيف المنزل وصحة جسدها لتجد وقتاً لنفسها كي تهتم بحميتها بشكل صحيح.