مشكلتي مع سمنة زوجتي
حياة زوجية
هكذا تساعد زوجتك على خسارة وزنها الزائد
سكن الزوجين في بيت الاهل
حياة زوجية
اكتشفي معنا حسنات وسيئات سكن الزوجين في بيت الأهل

كيف تؤثر الفيرمونات على الانجذاب العاطفي؟

الخميس، 17 سبتمبر 2015
الفيرمونات ودورها في الانجذاب العاطفي

يتساءل البعض لم ينجذب الأشخاص الى أشخاص معينين دون سواهم؟ الإجابات حول هذا الموضوع متفرعة وكثيرة منهم من يقول أنها تتعلق بالصدف أو القدر... ولكن هناك نظرة أخرى علمية تقريباً للأمور تصر على أن الفيرمونات تلعب دوراً أساسيّاً في عملية انجذاب الطرفين الى بعضهما ولم يفضل الشخص قضاء الوقت مع شخص معين فللتعرف أكثر الى موضوع تأثير الفرمونات على الإنجذاب العاطفي ما عليك سوى قراءة هذا المقال الذي نقدمه لك اليوم من أنوثة.

 

بهذه الطرق ينجذب الشاب إلى الفتاة!

 

- إن سر الميل للطرف الآخر يكمن في الفيرمونات والمعروفة أو التي يطلق عليها إسم عطر الجاذبية الشخصية عديم الرائحة وهي بحسب ما هو معلوم مواد كيميائية متطايرة تفرزها أجسام البشر والحيوانات. وهي تتنقل في الجو وتتمتع "برائحة خاصة" كالروائح التي يفرزها الجسم وتؤثر على الطرف الآخر، وأما حول سؤال أين توجد الفيرمونات فالإجابة هي أنها تتواجد في عرق الإنسان.

 

كيف تحافظين على انجذاب زوجك لكِ؟

 

كيف تعمل الفيرمونات على الإنجذاب العاطفي؟

 

يلتقط جهاز الشم الفيرمونات ويرسل الى الدماغ رسالة تؤثر على المكان المسؤول عن العاطفة الى جانب مراكز العواطف الأخرى فيدفع حينها مستوى الإنجذاب الى أعلى المستويات الى جانب ازدياد الثقة والسعادة وارتفاع معدل الجاذبية بين الطرفين. ومن المعلوم أن الإنجذاب العاطفي يأتي قبل الإنجذاب الجسدي وهذا الدور الأساسي الذي تلعبه الفيرمونات.