نصائح لتعزيز التعاون بين الزوجين
حياة زوجية
4 نصائح لتعزيز التعاون بين الزوجين
معرض تعبيري لميراي حنين ومنظمة أبعاد
حياة زوجية
"نساء مغتصبات ومشنوقات يوم زفافهن"... معرض تعبيري لمير...

3 مفاهيم خاطئة عن العلاقة الزوجية قد تدمرها!

الثلاثاء، 25 أبريل 2017
مفاهيم خاطئة عن العلاقة الزوجية

تبنى العلاقة الزوجية ما بين الرجل والمرأة على أسس سليمة تهدف للحفاظ عليها لتدوم الى الأبد ولكن بالمقابل هناك مفاهيم خاطئة عن العلاقة الزوجية قد تهدمها من دون أن يشعر أي طرف بذلك، من هنا اليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة هذه المفاهيم لتتجنبي التفكير بها. 

 

الليونة في العلاقة الزوجية... لحياة سعيدة ومريحة

 

- الزواج من الشريك لا يعني نكران الذات والقيام بأي أمر يلبي رغبات الشريك في العلاقة من دون أن يكون مفيداً للراحة الشخصية للفرد الآخر على حد سواء. من هذا المنطلق فإن الحصول على حياة زوجية سعيدة يكمن في مراعاة الطرف الأول للثاني وتواجد الثقة بينهما الأمر الذي يسمح لهما بالتحدث بأي موضوع كان أحول المشاعر أو أي أمر آخر والتعبير عن الرأي بتجرد ومن دون قلق، وهذا المفهوم هو الأصح للعلاقة الزوجية بين كل شخصين.

 

- في العلاقة الزوجية هناك من يسعى الى تسخيف رأي الآخر وإظهاره غير مهم ولو أمام الآخرين، ولكن هناك يكمن الخطأ فالسخرية من الشخص الآخر في العلاقة الزوجية تصيبه بالإحباط وتخلق تراجعاً لديه بالثقة بالنفس كما تدفعه لاحقاً الى عدم الرغبة بالتحدث أو التواصل مع المحيط. بحال كان الطرف الآخر على خطأ يمكننا أن نصحح مفهومه للأمور ونظرته اليها من دون أن نولّد أي نزاع يذكر.

 

اسرار الحياة الزوجية الرومانسية بين يديك

 

- وضع قواعد التعامل في الحياة الزوجية أمر اساسي ومهم على عكس ما يعتقده الكثيرون ومن هنا نسلط الضوء على أهمية التعامل مع الآخر انطلاقاً من قاعدة الاحترام والتواصل والحوار بشكل متمدن ومن دون أي تجريح أو نزاع يذكر. قواعد التعامل مع الآخر ضرورية من أجل إبراز حدود كل فرد ونطاق حريته في العلاقة الزوجية.